أدم و حواء

مشروبات مهدئة ومنظفة للمعدة وفى نفس الوقت بدون أى آثار جانبية

_ مشروب الليمون : فهو من مطهرات المعدة ، ويطرد السموم الضارة ، ويقوى مناعة الجسم بالكامل .
_ الكراوية : تحتوى على العديد من الفلافونات ، ويعالج آلام واضطرابات المعدة ، ويساهم فى علاج القرح والالتهابات الخاصة بالقولون .
_ النعناع :من أهم الأعشاب التى تسكن آلام المعدة ، ومضاد لإلتهابات البنكرياس ، ويساهم فى عمليه الهضم ، كما انه يطرد ديدان البطن .
_ عصير الجزر : يحتوى على ألياف تنظف البطن ويحتوى مادة الكاروتين ، وهى من أهم مضادات الأكسدة ومصدر لفيتامين A ويخفف من ألام قرحة المعدة والالتهابات المعوية ، فهى مضاد حيوى مدمر لبكتيريا الأمعاء ، وبالتالى تعالج المغص والإنتفاخات .
_ الكمون : وهو معروف دوره بالنسبه للمغص والغازات ، وبالتالى عسر الهضم وألم المعدة .
_ الشيح : يحتوى مادة السانتونين ، الذى يقوم بتنظيف المعدة ويطهر الأمعاء ويطرد الديدان ، ويعالج الانتفاخات ، كما ان له رائحة مميزة .
_ الزنجبيل : ملين ومعالج للإمساك ويساهم فى الكثير من علاج مشاكل الهضم ، وهو مشروب منعش ،كما أنه ينشط الدورة الدموية ويمكن تناوله دافئا أو باردا .
_ قشر البرتقال : مفيد جدا لقتل البكتيريا وبالتالى يزيد المناعة ،كما أنه يعالج ارتجاع المرىء ، وينظم حركة الجهاز الهضمى نظرا لإحتوائه على مادة الليمونين ، فهو يخلص الجسم من الكثير من السموم الناتجة عن الوجبات السريعة ، والتى البعض منها يؤذى المعدة .
_ مشروب الحلبة : من أهم المشروبات فى تنظيف المعدة ،كما انه مفيد فى حاله فقدان الشهية ، ويساعد فى التخلص من ألم المعدة أوعند الشعور بمغص .
أدام الله عليكم نعمة العافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock