أخبار مصر

استقبل وزير الخارجية الرئيس البرلمان القبرصي

استقبل وزير الخارجية الرئيس البرلمان القبرصي

تلقى  وزير الخارجية السيد سامح شكري  اليوم الاثنين 11 أبريل الجاري رئيس البرلمان القبرصي”ياناكس أوميرو”، والذي جاء الى  مصر حالياً بهدف تعزيز التعاون مع البرلمان المصري والتواصل مع الحكومة المصرية على مستوياتها المختلفة.

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار احمد أبو زيد ، بأن اللقاء بين وزير الخارجية ورئيس البرلمان القبرصي اتسم بقدر كبير من الود وعكس العلاقة المتميزة والقوية بين مصر وقبرص والرغبة المتبادلة في توثيق التعاون على المستويين الرسمي والشعبي، حيث أعرب رئيس البرلمان عن سعادته من مستوى التعاون القائم بين البلدين وتطلعه لإنشاء لجنة صداقة مصرية قبرصية في البرلمانين المصري والقبرصي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد على تقدير مصر البالغ للعلاقة الإستراتيجية القائمة بين مصر وقبرص، والشراكة الإستراتيجية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، مؤكداً أن الإرادة السياسية لدى قيادات الدول الثلاث تدفع نحو المزيد من التعاون والتنسيق بهدف الارتقاء بهذه العلاقة إلى أسمى مستوياتها.

كما استعرض شكري العديد من الملفات المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، لاسيما التحدي المتعلق بمكافحة الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock