تحقيقات وتقارير

حملة مقاطعة مسلسلات رمضان تشعل مواقع التواصل

تقرير/بسام الراوى

إنتشرت في الآونة الأخيرة حملة لمقاطعة مسلسلات رمضان على مواقع التواصل الإجتماعي بعد الأجور التي أعلن عنها للفنانين والتي يراها الكثيرين مبالغ فيها في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعيشها البلاد وحملات التبرع لصندوق تحيا مصر.
هذا ويعتبر الجماهير أن ما يحدث مهزلة ففي منتصف مسلسل يحصل بطله على عدة ملايين من الجنيهات يأتي إعلان تبرع لأي من المؤسسات المختلفة وتعمد بعض الإعلانات الى إستهداف محدودي الدخل مثل إعلان قرط زينب.
ففي ظل هذا دعى بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وفيس بوك الى مقاطعة مسلسلات رمضان التي بلغت تكلفة انتاجها أكثر من المليار جنيه.
فقد قال السيد حمدي:ما يصرف على تلك المسلسلات بحجة أنها تعبر عن الواقع لو صرفت على الواقع لغيرته.
وقد قالت منال حسني:لا أعرف لماذا هذه الأجور المبالغ فيها ما يحدث ما هو الا تمثيل وليس بتصنيع طائرات.
وقد قال عمر عبد الوهاب: يكفي أن يوسف الشريف طالب بعدم متابعة مسلسله إن كان يلهي عن العبادة نحن في شهر طاعة ولا يجب أن ننظر الى هذا البذخ المبالغ فيه.
وقد قالت صفية أحمد:يكلمونا عن التوفير ويساعدون الآخرين على صرف الملايين وفي النهاية يأتو الينا ويقولون تبرعوا من أجل مصر أجبروا هؤلاء النجوم أن يتبرعوا للصندوق وهم أصحاب الملايين ولا تأتو الينا بإعلان مثل إعلان الحاجة زينب لكي تقولوا هذه سيدة معدمة وتبرعت فأين أنتم.
يذكر أن هذه الحملة وجدت قبول لدى الكثيرين من رواد مواقع التواصل مما قد يؤثر على منتجين هذه المسلسلات وعلى القنوات العارضة لها وخصوصا القنوات التي حصلت على حقوق عرض حصرية لبعض المسلسلات.

الوسوم

بسام الراوي

بسام أحمد الراوي من مواليد طالب بآداب إعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock