أخبار مصراخبار

وزير الإسكان لرؤساء أجهزة المدن الجديدة :- توصيل المرافق للأراضي المطروحة والنظافة ورصف الشوارع ” شغلكم الشاغل”

كتب / خالد الشربينى.


طالب الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رؤساء أجهزة المدن الجديدة بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للأراضي التي تم طرحها بنظام القرعة مؤخرا واعتبار ذلك بجانب الزراعة والتشجير، والنظافة وتجميل المدن أولويات أولى، لكل رئيس جهاز.

ووجه الوزير الشكر لرؤساء أجهزة المدن الذين استطاعوا تنفيذ خطتهم كاملة العام المالي الماضي ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة ٢٢ مليار جنيه مؤكدا أن ذلك يعد إنجازا كبيرا من الهيئة غير مسبوق في تاريخها، والذي سيتواصل هذا العام بل وبزيادة كبيرة بموازنة اضخم بقيمة ٣٧ مليار جنيه، ونحن قادرون على تنفيذها بالكامل دون تخفيض.

وقال مدبولي، خلال اجتماعه برؤساء أجهزة المدن الجديدة :” هناك أولويات في كل مدينة يأتي على رأسها الانتهاء من توصيل المرافق لجميع الأراضي التي تم طرحها فى القرعة مؤخرا، والتي تبلغ “٨٠” ألف قطعة، لتكون هي “شغلكم الشاغل” فى هذه المرحلة للانتهاء منها في اسرع وقت، وتحقيق التنمية المطلوبة.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بالنظافة ورفع القمامة من شوارع المدن الجديدة، وذلك بعد شكوى بعض السكان من الشركات العاملة في النظافة مؤكدا انه حال تقاعس أي شركة عن عملها، يتم فسخ عقدها فورا، ويتم عمل مناقصة جديدة، وإسناد الأعمال لشركات جادة.

وأضاف وزير الإسكان:” لدينا القدرات المادية والقانون الخاص والإمكانات، لجعل هذه المدن جوهرة المحافظة التي تقع فيها إداريا، وهو ما نريده فى المرحلة الحالية، فنحن نحتاج طفرة نوعية تحدث في كل مدينة، وعلينا الاهتمام بالشكل الجمالي والانتهاء من تنفيذ الحدائق المركزية، ورصف جميع الشوارع”.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى فى مختلف المدن الجديدة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة من كل رئيس جهاز، مع ضرورة تنفيذ المبانى الخدمية والانتهاء منها مع الوحدات، حتى يكون المشروع جاهزا للسكن، فور بدء التسليم.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي جميع رؤساء الأجهزة، بتفعيل التفويضات التي تم منحها لهم، وعدم الخوف أو التراجع عن اتخاذ القرار فالتفويضات الممنوحة لهم الغرض منها التيسير على المتعاملين مع الأجهزة وسرعة اتخاذ القرار وتحقيق اللامركزية مشيرا إلى أن هذه التكليفات ستكون عوامل مؤثرة فى تقييم كل رئيس جهاز وسيقوم بزيارات ميدانية للمدن المختلفة ليتابع ما يتم تنفيذه من هذه التكليفات واقعيا.

#جريده_فكرة

#جريده_فكرة_بوصله_الاعلام_المعاصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق