الوطن العربي

أكثر من مليوني زائر هذا العام في معرض الشارقة للكتاب بالإمارات

كتب/محمود ماهر


أعلنت هيئة الشارقة للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب قد سجلت رقماً قياسياً لعدد الزائرين الذي بلغ 2.31 مليون زائر، مقارنة مع مليون و227 ألف زائر في الدورة السابقة.

وأكدت الهيئة، أن المبيعات قد اترفعت لأكثر من 176 مليون درهم إماراتي (نحو 48 مليون دولار أميركي)، مقارنة مع 135 مليوناً في الدورة السابقة.

كما أظهر رئيس الهيئة، أحمد بن ركاض العامري رضاه عما حققه في هذا العام، مشيراً إلي أن “الدورة قد قربت حلم الهيئة بالوصول إلى المركز الأول عالميا بين المعارض الأكثر جذبا للزوار والأكثر تحقيقا للمبيعات”.

وتابع: “وستشكل نقطة دفع قوية لتصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب المرتبة الأولى أيضا على مستوى العالم في المعارض الأكثر نشاطا في مجال بيع وشراء حقوق النشر، في ظل الاهتمام المتزايد بالمعرض من قبل الناشرين وسعي الكثير منهم للمشاركة فيه”.

وصرحت هيئة الشارقة للكتاب بأن المبيعات قد ارتفعت لأكثر من 176 مليون درهم إماراتي (حوالي 48 مليون دولار أميركي)، مقارنة مع 135 مليوناً في الدورة الماضية.

وافتتح معرض الشارقة الدولي للكتاب علي مدي 11 يوماً بمركز إكسبو الشارقة، بداية من اليوم الثاني من شهر نوفمبر إلي اليوم الثاني عشر من نفس الشهر، تحت شعار “اقرأ أكثر”.

وتم تداول الهاشتاج الخاص بالمعرض لأكثر من مليار مرة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من ضيوف المعرض الروائية الجزائرية الشهيرة أحلام مستغانمي، والروائي اللبناني جورج يرق، والممثل المصري غزت العلايلي، والكاتب الفلسطيني ربعي المدهون، والكاتب الكويتي طالب الرفاعي.

 

الوسوم

محمود ماهر

محرر صحفي بجريدة فكرة الإلكترونية، وكاتب مقالات بموقع أراجيك، زدني وساسة بوست، بالإضافة إلي العديد من المواقع علي الإنترنت. قارئ نَهِم، شغوف بالعلم، مصاب بحُمَّي الكتابة.

مقالات ذات صلة