أخبار عالميةاخبار عاجلة

رجب أردوغان ينوى المصالحه مع إسرائيل بفتح صفحه جديدة .

أردوغان لمذيعة القناة العبريه الاسرائيليه “تحدثي بصورة صحيحة. حقيقة أنك صحفية لا يمنعك أن تتحدثي بصورة صحيحة. الآن إذا كانت تعتقدين أنك تستطيعين حشر رجب طيب أردوغان في الزاوية، انت لا تستطيعين فعل ذلك”.

كتبت أمل البرغوتى

الرئيس التركى ” رجب طيب أردوغان ” خلال لقائه فى مقابله للقناه الثانيه العبرية ،وهي الأولى من نوعها منذ 30 عاما وكان اللقاء تُديره الصحفية ” إيلانا ديانا ” و من المقرر إذاعة البرنامج الليله مساء الاثنين على القناة العبرية وقد صرح اردوغان عن استعداده التام لإنهاء الخلافات مع اسرائيل وفتح صفحه جديده فى تعاملاتهم  مع بعضهم البعض ، بينما أكد على موقفه في تصريحاته السابقة ضد تل أبيب بخصوص قضية سفينة مافى مرمرة .

على الجانب الاخر بثت القناة الثانية جزءًا من حديثه فى إطار الترويج للمقابله قبل عرضها  مساء اليوم ، وقد سألت  “ديان إردوغان “هل أنت متأكد أنك شاهدت مقاطع الفيديو التي وثقت ما حصل على متن سفينة مرمرة، أنا تحدثت مع الجنود الذين كانوا هناك وقالوا لي إنهم حاولوا كثيرا تجنب سفك الدماء هل أنت تصدقهم؟”

وعن سؤاله هل رأيت ذلك في سجلات الفيديو فأجاب إردوغان “لقد رأيت كل شيء، حتى أنت -للصحفيّة الإسرائيلية- غير قادرة أن تقولي الحقيقة.  كل الأدلة في أيدينا. تحدثي بصورة صحيحة. حقيقة أنك صحفية لا يمنعك أن تتحدثي بصورة صحيحة. الآن إذا كانت تعتقدين أنك تستطيعين حشر رجب طيب أردوغان في الزاوية، انت لا تستطيعين فعل ذلك”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة