المحافظات

محافظ المنيا:رضا المواطن عن الخدمات المقدمة أهم معايير تقييم الأداء

محافظ المنيا يلتقي برؤساء الوحدات القروية ويوجة برفع التعديات علي أملاك

كتبت / مروة شعبان


أجتمع اليوم  عصام البديوي محافظ المنيا برؤساء الوحدات المحلية القروية علي مستوي المحافظة ،لمتابعه المشروعات والخدمات بالمحافظة بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة.

خلال الأجتماع وجة المحافظ بضرورة الاهتمام بقياس رضا المواطنين حول الخدمات المقدمة إلى جانب النهوض بالخدمات العامة وتحصيل مستحقات الدولة ورفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة كافة المخالفات والتعديات من المهد.

من جانبة أكد المحافظ إنه كلف لجان من المتابعة بالمرور علي جميع القرى لمتابعة وتقييم الأداء بشكل دوري ،وقياس أداء منظومة النظافة ويتم عمل تقارير كاملة عن أداء كل قرية، وأشار المحافظ إلي ضرورة التغلب علي بعض المعوقات فيما يخص مشكلة النظافة من خلال تحصيل رسوم النظافة الحالية والمتأخرات وتجديد الحصر وكذلك عمل حصر للمعدات وإعادة توزيعها.

وأضاف المحافظ أن مصلحة المواطن ومدى رضاه عن الخدمات تعتبر خط احمر لا يمكن تجاوزه ولن اسمح بأي تقصير تجاهه، لافتا أن المعيار الحقيقي للأداء هو مدي رضا المواطن عن الخدمات المقدمة .

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والقري بفتح قنوات التواصل مع المواطنين والاستماع إليهم وفتح أبواب الوحدات المحلية لسماع شكاوى ومطالب المواطن وتيسير الإجراءات ، مؤكدا انه يعلم تماما بحجم الشكاوى والطلبات ومنها ما يتعلق بإجراءات تتخذها الدولة مثل مشاريع المياه والصرف والإسكان ،لافتا إلى وجود مشاكل يمكن حلها واتخاذ قرارات مباشرة وعاجلة على ارض الواقع مثل الإنارة والرصف وهذا دورهم ومن لم يستطع القيام بهذا الدور فعليه أن يترك مكانه فورا قائلا “إن مصالح الناس أمانة في أعناقكم وسنحاسب عليها ” .

كما أكد المحافظ علي أهمية العمل الميداني وان يشعر المواطن بتواجد المسئول التنفيذي في الشارع لتلبية احتياجات المواطنين والعمل علي حل المشكلات وإزالة المعوقات ، وأكد أنه لن يسمح في فترة توليه مسئولية المحافظة بأن يقصر أي مسئول تنفيذي في أداء عمله المنوط به لخدمة المواطن وسيتم استبعاده فوراَ، وسيتم خلال الفترة القادمة تقييم رؤساء القرى ، لإجراء حركة تنقلات لتصعيد رؤساء الوحدات القروية المتميزين وإعادة النظر فيمن حصلوا على تقارير ضعيفة في أداء عملهم خلال الفترة القادمة ومتابعة الأداء على المستوى الميداني والتنفيذي على فترات طوال العام بتقييم شخصي منه.

وفي نهاية الاجتماع كرم المحافظ عددا من رؤساء القرى الذين حصلوا على تقارير أداء عالية ، مطالبا إياهم بالاستمرار في بذل الجهود واستنفار الهمم وإعادة تدوير منظومة العمل بما يحقق الإجادة في الأداء والوصول إلي الهدف المنشود وهو تقديم الخدمة المناسبة للمواطن.

#جريدة_فكرة

#جريدة_فكرة_بوصلة_الاعلام_المعاصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock