الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / اخبار / الوطن العربي / هولاند: مؤتمر باريس ليس بديلا عن المفاوضات
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

هولاند: مؤتمر باريس ليس بديلا عن المفاوضات

رويده سليمان

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس، إن مؤتمر السلام الذي سيعقد في العاصمة باريس بداية الأسبوع، لن يكون بديلا عن المفاوضات المباشرة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن هذا المؤتمر الهدف منه وضع السلام الفلسطيني- الاسرائيلي على أولويات الاهتمام العالمي، وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وسيركز على أسس الحل للصراع الفلسطيني– الاسرائيلي.

من جهته، هاجم رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو مجددا مؤتمر السلام في باريس الذي تنطلق اعماله الأحد القادم، معتبرا هذا المؤتمر احتيال فلسطيني برعاية فرنسا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس.

جاءت اقوال نتنياهو في بداية اجتماعه مع وزير خارجية النرويج بورجه برنده الذي يزور إسرائيل في مكتبه، حيث قال نتنياهو “مؤتمر باريس احتيال فلسطيني برعاية فرنسا، وهو مصمم لاتخاذ مواقف معادية لإسرائيل، وسوف يساهم هذا المؤتمر بتأخير عملية السلام”.

وأضاف نتنياهو أنه لديه الاستعداد لبحث عملية السلام مع وزير خارجية النرويج، مضيفا بأنه يأمل بأن تكون هذه النقاشات الثنائية حاضرة في مؤتمر باريس، مؤكدا أن اسرائيل سيكون لها بصمة في هذا المؤتمر للخروج بنتائج متوازنة.

شـــارك بـــرأيــــك

شاهد أيضاً

قوات الأمن الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعترف بمقتل 435 من أفرادها

كتب / منتصر عمران   أقرت قوات الأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ...