الدكتورة غادة حشاد تتحدث لفكرة عن تنظيم الوقت

96 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 11:54 مساءً
الدكتورة غادة حشاد تتحدث لفكرة عن تنظيم الوقت

إدارة وقتك جزء من شخصيتك

كتبت: رنا شكرى

تحدثت الدكتورة غادة حشاد، إستشارية أسرية وتربوية، لفكرة عن موضوع فى غاية الأهمية من موضوعاتها الشيقة والمهمة فى المجال التربوى والأسرى وهو عن تنظيم الوقت وتنظيم قائمة المهام والإنجاز.

قالت الدكتورة غادة قى بداية حديثها أن الكثير يشتكون من ضيق الوقت وعدم القدرة على إنجاز جميع الأعمال، وأن الأفراد ينقسمون إلى نصفين النصف الأول بطبيعته يعتاد على الإنجاز وإنجاز كل مهامه دون توتر او قلق ولكنهم يبذلون لذلك مجهود زائد عن اللزوم ويصابون بالإجهاد الشديد مع إحتمالية تعريض صحتهم للخطر، والنصف الأخر يتوترون ويقلقون ولا يستطيعون تنظيم وقتهم ويصل بهم الحال إلى عدم إنجاز أى شيئ.

وبسؤالها عن كيفية إحداث التوازن بين النصفين ومحاولة تنظيم الوقت قالت، أن فى هذا الزمن تزايدت مسئوليات الفرد ولذلك لا يمكننا التفكير بنفس العقلية القديمة لأنها لاتتناسب مع صرعة العصر الحالى، كما وضعت عدة طرق سهلة وبسيطة لحل هذه المشكلة.

أكدت حشاد أن الموضوع فى غاية البساطة وأن كل ماهو مطلوب هو نوتة صغيرة أو تطبيق على الموبايل وكتابة كل المهام الأسبوعية على سبيل المثال فيها وتقسيم المهام المطلبوبة خلال ساعات اليوم فيها وبعد إنجاز كل عمل يتم شطبه من النوتة مما يعطى الأحساس بالإنجاز.

كما عرضت لنا طريقة أخرى وهى الساعة أو ستوب واتش بحيث يتم ظبطها على وقت محدد وتحديد عمل ما لإنجازه فى هذا الوقت المحدد ثم تجديد الوقت بعد الإنتهاء وإنجاز عمل جديد وهكذا……، وتكون تلك الطريقة مفيدة فى حالة الأشخاص البطيئة.

وفى النهاية أكدت على أن تنظيم الوقت وتنظيم الحياة عامة أمر مهم جداً حتى لا تخرب الحياة بأكملها.

وهكذا تحدثت معنا الدكتورة غادة عن موضوع فى غاية الأهمية على أن تتحدث معنا فى مرات أخرى عن المزيد من الموضوعات المهمة والأساسية فى الحياة.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر