الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / السينما تودع ام المصريين

السينما تودع ام المصريين

كتب أحمد أبوحبيب
فقد اليوم الشعب المصري فنانة قديرة صاحبة رسالة قلما وجد مثلها إنتقلت إلي ذمة الله بعد عمر ملئ بالأعمال التي نادر إن وجد من لم يشهادها ويستمتع بها .
فقد توفيت منذ قليل الفنانة القديرة كريمة مختار، عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض.
ومرت الفنانة القديرة بظروف صحية سيئة خلال الشهر الماضى، قامت على إثرها بإجراء عملية دقيقة بالمعدة، في مستشفي تخصصي بالمعادي، واحتجزت بغرفة العناية المركزة لمدة 48 ساعة، وخرجت بعدها.
وتداولت وسائل الإعلام، منذ عدة أسابيع نبأ وفاتها، غير أن نجلها الإعلامى معتز الدمرداش نفى الخبر، ليؤكد أنها خرجت من العملية فى ظروف مستقرة وتتواجد بمنزلها ويرفقها أولادها والأطباء لمراعاتها خلال الساعات الحرجة.
والفنانة القديرة من مواليد محافظة أسيوط مركز ساحل سليم ،وقد ولدت في 16 يناير 1934، حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء شريف وهو مهندس وأحمد يعمل كمخرج وهبة والإعلامي معتزالدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم “ومضى قطار العمر”.
من أهم أفلام الراحلة “الحفيد، رجل فقد عقله، الليلة الموعودة، سعد اليتيم، الفرح”، كما قدمت عددًا كبيرًا من المسلسلات أشهرها”يتربى فى عزو، والبخيل وأنا، وزهرة وأزواجها الخمسة”.
جدير بالذكر أنها بدايتها الفنية كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام1958الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.

شـــارك بـــرأيــــك

شاهد أيضاً

سياحة جديده من نوع أخر فى تل أبيب “تجارة النساء “

كتب خالد جاهين شهد شاهد من أهلها ، ابنة موشى ديان رئيس الاركان الإسرائيلى ياعبل ...