الثقافة والأدب و الفن

على بابا والأربعين حرامي مجانا لأبناء مصر القديمة

كتب – سامح عبده

يستضيف مركز شباب النهضة  عرض على بابا والأربعين حرامي  من خلال المهرجان الدولي لشبكة العرائس ، الأحد المقبل الموافق 12 مارس الجاري، في تمام السابعة مساء ، بمصر القديمة ، حيث قررت إدارة المهرجان برئاسة محمد فوزي  بعد نجاح الافتتاح بمجمع الأديان ، أن تقدم العرض مجانا ،على أن يكون موجه لأطفال مصر القديمة ، الذين اثروا الافتتاح بحضورهم وشغفهم لرؤية العرائس ، و تم ذلك من خلال أ.أحمد الضو  احد أبناء مصر القديمة  الذي نسق مع مركز شباب النهضة .

تدور أحداث المسرحية في مقهي شعبي يوجد به عازف ربابة ورفيقه الطبال يقدمونحكاية على بابا التراثية على ألحان الربابةوإيقاعات الطبلة لزبائن المقهى، ويظهر البطل على بابا في الغابة يسعى لجمع الحطب ويتحدث شاكياً لصديقه ضيق حاله وما فعله أخيه قاسم الطماع، و تأتيه جاريته مرجانةمسرعة تحذره من القبض عليه لأن أخيه أبلغ عنه الشرطة ليسترد ماله الذي لا يستطيع على بابا رده، وتستكمل القصة على الربابة مع امتزاج الأحداث، والعديد من المفارقات الجذابة .

حيث  انطلق المهرجان الأربعاء 1 مارس  الجاري  بمجمع الأديان، ويعد هو الأول من نوعه في العالم، الذى يطلق دورته التجريبية الأولى في نسخة إليكترونية، وذلك عبر استخدام خاصية البث المباشر على الفيس بوك للعروض المسرحية المشاركة في المهرجان ، حيث يشارك عددا من أهم فرق عرائس من مختلف أنحاء العالم، وسوف تبث العروض على مدى 24ساعة لمدة 30 يوم خلال الفترة من (1 – 30 مارس).

ويشارك  فيه 19 دولة منها : سوريا ، رومانيا ،جورجيا ،النرويج ،روسيا موسكو ، الهند ،مصر ،المكسيك،إيران ، تركيا ، البرازيل ، ، ألمانيا، أرمينيا ،تايوان ،أوكرانيا ، الأرجنتين، فيتنام ،الجزائر، ألخ . وتقام على هامش المهرجان 7 ورش لفنون العرائس.

 

 

الوسوم

سامح عبده أبوطايل

رئيس قسم الفن والتوك شو

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock