أدم و حواء

8 وصفات من مطبخك للقضاء على آثار “حب الشباب”

يعاني كثيرون من ظهور حب الشباب في الوجه، فهي مشكلة عالمية، وبعد العلاج تأتي الآثار التي تظهر بعد ذلك، فالجميع يرغب ببشرة صافية خالية من العيوب والندبات.

الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، قدم مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج آثار حب الشباب فى الوجه:

-اخلطى ثلاث ملاعق من الخل مع ثلاث ملاعق من الماء مع قرص أسبرين مطحون واستخدمي هذا الخليط كل يوم لكي يساعدك للتخلص من آثار حب الشباب.

-قومي بخلط ربع كيلو من العسل مع عشر جرامات من الجنسنج وعشر جرامات من غذاء ملكات النحل وملعقة من مطحون الترمس مع ملعقة من مطحون الأرز، وضعيها على وجهك كقناع و ذلك بعد غسله بأي نوع من الصابون الطبي واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم أعيدي غسله مرة أخرى بالصابون الطبي.

-امزجى ملعقتين من عسل النحل الطبيعي مع القليل من الطحين و بياض بيضة واحدة ، وضعيه كقناع على الوجه ومن ثم غطيه بشاش واتركيه لمدة لا تقل عن ثلث الساعة ومن ثم ارفعيه واعملي كمادات من الماء الدافئ وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

-اخلطي ملعقتان كبيرتان من عسل النحل مع ملعقتان من الترمس المطحون مع ملعقة من خل التفاح، وضعيه كقناع على الوجه ومن ثم غطيه بشاش واتركيه لمدة لا تقل عن ثلث الساعة وارفعيه، واغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون الطبي، ومن ثم امسحي وجهك بقطنة من ماء الورد أو عصير الليمون واغسلي وجهك بالماء الفاتر مرة أخرى وجففيه بفوطة ناعمة.

-ضعى ستة ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة من عصير الليمون الحامض، ومن ثم افردي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

– استخدمي عصير الليمون للتخلص من آثار حب الشباب على وجهك وذلك من خلال غمس قطنة بعصير الليمون وامسحي بها وجهك لمدة عشرون دقيقة مع التعرض لأشعة الشمس.

-قومي بعمل عجينة من من صودا الخبز مع الماء و ضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميًا ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

-ضعي بياض البيض على وجهك يوميًا ولمدة عشرون دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالصابون الطبي والماء الفاتر وستلاحظين نتيجة ملموسة.

– ادهني زيت خشب الصندل على آثار حبوب الشباب القديمة يوميًا حتى تلمسي الفرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock