الرياضة

هل صدارة الريال ستكون مؤكده ام عقده سيمونى فى البرنابيو ستكون حاضره؟

كتب / على ياسر
سانتياجو برنابيو على موعد مع لقاء ينتظره الملايين من عشاق الكرة الاسبانية والعالميه الا وهو “ديربى مدريد”.


حيث يستضيف ريال مدريد جاره وغريمه التقليدى اتليتكو مدريد على ملعب السانتياجو برنابيو فى قمة الجوله 31 من الليجا الإسبانيه.


ابناء سيمونى يدخلون اللقاء متسلحين بمعنويات مرتفعه بعد احتلالهم للمركز الثالث بدلا من اشبيليه المتعثر بدوره امام برشلونه وبالتأكيد لن يفرطوا فى هذا المركز بل سيحاولون الضغط اكثر على ثنائى المقدمه وعدم الابتعاد عن المراكز الثلاث الاولى.


أما المتصدر ريال مدريد فهو يسعى لتحقيق بعض النقاط اولها واهمها الاحتفاظ بصدارة الدوري الاسبانى والإبتعاد اكثر عن برشلونه المتربص بالنادى الملكي.


ومن اهم النقاط ايضا التى يسعى اليها متصدر الترتيب هو أن يحقق الفوز على اتليتكو مدريد على ارضية ملعب البرنابيو حيث كان ابناء سيمونى هم الفريق الوحيد الذي استطاع الفوز على المرينجى على ميدانه بالليجا حتى الان فى عهد المدرب المخضرم زين الدين زيدان.


وتلك الخساره كانت فى فبراير 2016 والجدير بالذكر أن من بعد الهزيمه هذه لم يهزم فريق “زيدان” على مدار 20 مباراه متتاليه على أرضه
وفيما يلى اهم بعض النقاط والارقام عن الديربى.


الريال هو المتفوق فى مواجهات الديربي على حساب اتليتكو حيث دار بين الفريقين 159 مباراه كان للملكي نصيب الاسد منها بفوزه ب86 مباراه وكان التعادل فى 34 لقاء وحقق اتليتكو الفوز فى 39 مواجهه.

 

– يسعى دييجو سيميوني وأبناءه فى الحفاظ على افضل رقم لهم وهو الفوز على المرينجى على أرض البرنابيو فى اخر ثلاث مواجهات وهذا يعنى أن الريال لم يتفوق على اتليتكو على أرض البرنابيو منذ سبتمبر 2013 حتى الوقت الحالي مما يضيف إثاره وقوة للقاء الديربى رقم 160.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة