إتحاد المصريين بالخارج يؤيد قرارات السيسي لمواجهة الارهاب

80 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 5:26 مساءً
إتحاد المصريين بالخارج يؤيد قرارات السيسي لمواجهة الارهاب

علاء صقر 

صرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج ، والمتحدث الرسمي بالسعودية ان هذا العمل الإرهابي الخسيس الذي طال الابرياء من أبناء الوطن في طنطا والإسكندرية والذي أدى الي استشهاد وإصابة بعض من كانوا يؤدون الصلاة يوم (أحد الشعانين) من أقباط مصر المسيحيين ولم يفرق الإرهاب الأسود بين مسلم ومسيحي حيث أستشهد بعض من رجال وسيدات الأمن المسلمين المكلفين بحراسة الكنيسة المرقسية بالإسكندرية . ندعو الله ان يتغمد الشهداء برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يشفي المصابين.

وأضاف حنفي في بيان إعلامي فليعلم الجميع ان هذه الأعمال الإرهابية التي هدفها هو ضرب الوحدة الوطنية لن تزيدنا إلا ترابط وتراحم وتماسك وقوة في مواجهة هذا الجماعات الضالة .

وأضاف أذكر نفسي وأذكركم بمقولة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عندما قال إذا فجروا الكنائس فسنصلي بالمساجد وإذا فجروا المساجد فسنصلي مع إخواننا المسلمين بالشوارع، وأيضا مقولة قداسته الشهيرة ( نحن نريد وطن بلا كنائس ولا نريد كنائس بلا وطن ) .

وأوضح حنفي، أننا جميعا مع قرارات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وإنشاء الهيئة العليا لمكافحة الإرهاب وتجديد الخطاب الديني . كما نتمنى من مجلس النواب سرعة مناقشة تعديل قانون الإجراءات الجنائية للعدالة الناجزة، وفي النهاية أذكر هذه الفئة الضالة بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال ( من آذى ذمياً فقد آذاني ومن آذاني كنت خصمه يوم القيامة ) .

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر