فيتامين ك للهالات السوداء فوائد ونصائح

55 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 4:26 مساءً
فيتامين ك للهالات السوداء فوائد ونصائح

رانية محمد

تعتبر الهالات السوداء هي المناطق الداكنة التي تظهر أسفل العين أو حولها، وهي من المشاكلِ الشائعة التي تؤرق النساء بشكل كبير، فهي تفقد العين جمالها ورونقها، وتجعل البشرة تبدو أكبر عمراً وإرهاقاً، لذلك تلجأ كثيرات إلى البحث عن طرق وحلول لعلاجها من بينها اللجوء إلى الفيتامينات، كونها إحدى الطرق الآمنة للعلاج.

أسباب حدوث الهالات السوداء

العوامل الوراثية: الجينات الوراثية لها دور في حدوث الهالات السوداء، حيث يمكن تناقل هذه الأخيرة عبر الأجيال.

التقدم في العمر: إنّ التقدم في العمر قد يجعل الطبقة الرقيقة تحت العينين أكثر رقّة، مما يؤدي إلى ظهور الأوعية الدموية بشكل واضح.

ممارسات العادات غير الصحيّة،ومنها:
 الإفراط في التدخين.
 الإفراط في المشروبات المحتوية على الكافيين.

سوء التغذية: إنّ عدم اتباع نظام غذائي صحي هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء تحت العينين، والصحيح أن يأخذ الجسم ما يحتاجه وبشكل كافٍ من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

الإجهاد وقلة النوم: السهر وعدم الحصول على فترات كافية من النوم من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت العينين، ليس هذا وفقط، بل يؤدّي أيضاً إلى شحوب البشرة، وإنّ النوم الصحّي هو مدّة ثماني ساعات متواصلة

. عدم إزالة المكياج: إنّ عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء، لذلك عليكِ التأكد من إزالته بشكل جيد، واستخدام المرطبات الليلية للعين.

اضطرابات الهرمونات: في بعض المراحل يحدث اضطرابات هرمونية في الجسم، مثل مرحلة الحمل، ومرحلة ما بعد الولادة، وخلال فترة الطمث قد تحدث بعض التغيرات الهرمونية داخل الجسم، هذه المراحل تؤدّي إلى الشعور بالإرهاق والتعب، وتؤدّي لظهور الهالات السوداء.

الجفاف: قلّة شرب الماء تؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء، والصحيح أن يشرب الإنسان البالغ ثمانية أكواب من الماء يومياً.

: إنّ القلق والتوتر العصبي يؤديان في بعض الأحيان إلى ظهور الهالات السوداء، لذا يُنصح بالاسترخاء والتخلّص من التوتر

فيتامين ك للهالات السوداء
فيتامين ك هو فيتامين يساعد في تخثر الدم، ويمنع غمق لون الجلد عن طريق عرقلة تدفق الدم من الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في الجلد الرقيق تحت العين، ذلك فإنّ العديد من كريمات العين الموضعية المخصصة لعلاج الهالات السوداء تحتوي بشكل أساسي على فيتامين ك، مثل: Vitamin K & Arnica Eye Cream، وبإمكاننا الحصول على فيتامين ك في العديد من الأطعمة أيضاً، مثل: اللفت، السبانخ، والملفوف، والقرنبيط، والأفوكادو.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر