6 أسباب لا تعرفها وراء ارتداء حراس الأمن نظارات سوداء

162 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 2:22 مساءً
6 أسباب لا تعرفها وراء ارتداء حراس الأمن نظارات سوداء

كتب /مصطفي حشاد

هل وقعت عيناك على أحد حراس الأمن ، أو حراس الشخصيات المهمة، يرتدي نظارة بغير اللون الأٍسود؟.. بالطبع لم يحدث، فيتميز هؤلاء الحراس بسمات معينة مثل عدم الابتسام، والملابس الرسمية، وأيضا النظارة السوداء، وإذا خطر ببالك تساؤلا عن أهميتها، ستعرفه في هذا المقال.

1- تضليل المهاجمين
يضمن لهم عدم تمكن المهاجمين من مراقبة أعينهم التي تترصد كل من يحاول أن يشن هجوما مفاجئا، وبالتالي يوفر ذلك الأسبقية في الحركة المفاجئة، كما يجب أن تبقى عيونهم مفتوحة دائمًا وفي حالة يقظة لمراقبة المنطقة بأكملها.

2- الحماية في حالة الانفجارات
في حال حدوث انفجارات طفيفة أو تطاير حطام، فإن النظارة مصممة لكي تحمي عيون الحراس من الشظايا الصغيرة في الجو والرؤية في الانفجار، مثلما يرتدي الجنود في الجيش نظارات مشابهة خلال الهجمات البرية في أماكن الاشتباك.
3- توفير الحماية من الأجسام الخارجية
تعمل النظارات أيضا على توفير حماية للعينين من التأثيرات الخارجية مثل الغبار أو الضباب، فالحارس الشخصي يجب أن يبقى في حالة تأهب مهما اختلفت الظروف.

4- تجنب أشعة الشمس المباشرة وأضواء الكاميرات
وتساعد النظارات السوداء على تجنب أشعة الشمس المباشرة على العينين لتبقى مفتوحة طيلة الوقت، كما تحجب من تأثير فلاش الكاميرات على العين.

5- إخفاء المشاعر
لابد من إخفاء العينين خاصة لشخصية حازمة مثل حارس الأمن حتى لا يتسنى للمهاجم رؤية العواطف في عيني الحارس واستغلالها لصالحه، إضافةًإلى أنها تُعطي رهبة كبيرة لمرتديها ليبدو أكثر حزما وقوة.

6- إخفاء حركة العينين
من أجل توفير أقصى حماية ممكنة للشخصية المهمة، يجب أن يتفقد حارس الأمن المكان باستمرار، وارتداء النظارة السوداء لإخفاء العينين خلال تحركهما باستمرار لتفقد المكان المحيط.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر