المحافظات

عمال مصر يتحدون الارهاب بزيادة الإنتاج فى ندوة لمركز إعلام المحلة الكبرى

نظم صباح اليوم الخميس مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – ندوة بعنوان عمال مصر يتحدون الارهاب بزيادة الإنتاج فى ضيافة عمال شركة النصر للغزل والنسيج والصباعة والتجهيز وذلك فى اطار الاحتفالات بعيد العمال بحضور محمد عبد العظيم القيادى العمالى والسيد رمضان المستشار الاعلامى للنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج .

وفى كلمته أكد السيد رمضان أن عمال مصر هم سند الدولة فى أوقات الآزمات مؤكدا أن عيد العمال هو عيد لعمال المحلة الكبرى على وجه الخصوص وفق أول مرسوم ملكى بتأسيس شركة غزل المحلة عام 1927وأن شركة النصر هى الرائدة فى تمثيل عمال المحلة مشددا على أن المخططات السابقة لضرب وتدمير صناعة الغزل والنسيج لم تثنى شركات المحلة الكبرى عن القيام بدورها حتى وإن تعثرت لبعض الوقت وأن النظام الحالى يسعى الى تبنى مجموعة من السياسات والاجراءات لعودة تلك الصناعة الى مجدها السابق .


وفى كلمته أكد القيادى العمالى محمد عبد العظيم على شعوره بالفخر لانتماءه الى هذه الطبقة كأحد عمال مصر مؤكدا على ضرورة العمل كأحد ضروريات الحياه وأنه يخلق القيمة المضافة بتحويل المواد الخام الى سلع ومنتجات أكثر قيمة .


وأضاف عبد العظيم أن موشى ديان صرح عقب نكسة 19677 بأن مصر قد انتهت الى الآبد وبعد انتصارات أكتوبر سأله بعض الصحفيين عن ذلك قال لقد نسيت أن مصر تمتلك القطاع العام لما يعنى أن صناعات وعمال مصر هم أهم عناصر حماية الدولة ضد كل الآخطار الخارجية .
وأشار عبد العظيم الى أننا نريد مواجهة الارهاب كفكرة والتى توهم الارهابى بأنه سوف ينال الشهادة وأن محاربة تلك الآفكار الضالة لاتقتصر على الآزهر وحده بل ان جميع مؤسسات الدولة خاصة الصناعية شريكة فى هذا الدوربالاجادة والاتقان والاخلاص فى العمل وزيادة الانتاج .
وأكد عبد العظيم أن مصر كانت تصدر 300 % من اجمالى صادراتها الى الخارج من منتجات الغزل والنسيج وأن هذه الصناعة تستحوذ على نفس النسبة فى سوق العمل بما يعكس أهمية تلك الصناعة الحيوية كثيقة العمالة والتى تساهم يشكل كبير فى انخفاض نسبة البطالة .
حضر الندوة عدد من عمال شركة النصر وأدارها الاعلاميان مصطفى حسين وجلال أبو النصر تحت اشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock