وزيرالصحة: يضع حجر الإساس لمستشفى الفيوم الجديدة بدمو

87 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 5:51 مساءً
وزيرالصحة: يضع حجر الإساس لمستشفى الفيوم الجديدة بدمو

كتب/ محمودالفيومى

قام الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، بــوضع حجر الأساس لـمستشفى الفيوم العام الجديد بمنطقة دمو، بحضور عدد من قيادات وزارة الصحة، والدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وعدد من أعضاء مجلس النواب.


عقب ذلك قام وزير الصحة ومحافظ الفيوم بتفقد مستشفى الفيوم العام للوقوف على سير العمل وأعمال التطوير التى يجرى تنفيذها حالياً، حيث تفقدا أقسام الحضّانات ورعاية الأطفال والرعاية المركزة والاستقبال والأشعة والحروق والعمليات الجراحية وقسم العظام، ثم قاما بزيارة لمستشفى التأمين الصحى وتفقدا أقسام الحضّانات والجراحة والعمليات والرعاية المركزة، وقرر وزير الصحة منح مكافأة شهر لجميع العاملين بالمستشفى نظراً لتفانيهم فى العمل، وأشار أنه سيتم التعاقد مع عدد من الأساتذة فى جميع التخصصات بالمستشفى خلال أسبوع.


كما أكد وزير الصحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة خاصة بالمستشفيات الواقعة خارج نطاق القاهرة الكبرى بمحافظات الوجهين القبلى والبحرى، مشيراً إلى أنه قد تم عمل مناقصة لتوريد أجهزة وأدوات طبية لتوزيعها على مختلف محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أنه قد تم الانتهاء من إعداد المقايسات اللازمة لمستشفى الفيوم العام الجديد وسيتم إسناد المستشفى خلال أسبوع.


وأضاف أنه سيتم تزويد مستشفى الفيوم العام بعدد 36 جهاز تكييف و20 جهاز مونيتور وبعض الأدوات والأجهزة الطبية والأسرّة مساهمة من وزارة الصحة، كما سيتم إنشاء وحدة جديدة للسموم بالمستشفى.


وأشار الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أنه سيتم دعم مستشفى الفيوم العام بأجهزة أشعة جديدة وعددٍ من أساتذة المخ والأعصاب والأوعية الدموية، مضيفاً أن مستشفى الفيوم العام الجديد سيقام على مساحة 42 ألف متر مربع بطاقة 300 سرير، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 18 شهراً.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر