السر وراء جمال الوجه بدون مكياج

267 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 5:44 مساءً
السر وراء جمال الوجه بدون مكياج

كتبت :سماح أنور

 اليكى سيدتى السر الحقيقى لجمال الوجة بدون مكياج 

هنالك العديد من الخطوات التي يجب علينا اتباعها لإظهار جمال الوجه بدون وضع المكياج وهو سر الجمال الحقيقي؛ لأنّ وضع المكياج باستمرار يمنع البشرة من التنفس ممّا يؤدّي إلى الشيخوخة المبكّرة وشحوب الوجه وفقدان نضارته.

بحيث إنّ الكثير من السيدات لا يخرجن إلا بوضع طبقات من المكياج، بالرغم من وجود عدد من الخطوات البسيطة التي تظهر الجمال بعيداً عن استخدام مساحيق التجميل، وتُسهم بشكل كبير في إبراز الجمال الحقيقيّ. اتباع نظام غذائي عن طريق تناول بعض الفواكه والعصائر الطبيعية؛ لأنّها تغذّي البشرة من الداخل.

شرب المياه المعدنية بكثرة للحفاظ على رطوبة البشرة. العناية بالبشرة بشكل مستمر عن طريق وضع الماسكات المخصصة في تفتيح البشرة، والحرص على غسيل البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً. الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة. تناول الخضراوات الطازجة باستمرار. النوم الكافي يمنح البشرة الراحة والنضارة. تناول كافة أنواع الأغذية بشكل متوازن. اختيار تسريحة شعر بسيطة تلائم الوجه تؤثر كثيراً في ظهور جمال الوجه بدون مكياج.

إيراز جمال الرموش عن طريق وضع الماسكارا. إبراز جمال الشفاه عن طريق تقشيرها وترطيبها ووضع ملمع بسيط يمنحها اللمعان الجمال قبل الخروج. تبيض الأسنان والمحافظة عليها لمنح الابتسامة الجميلة والساحرة.

استخدام مكعبات الثلج في تدليك البشرة يومياً. حيث يُعتبر علاجاً سريعاً لحروق الشمس، ويمنح البشرة النعومة والانتعاش، كما أنّه يقلل احمرار البشرة وينشّط الدورة الدموية ممّا يمنحها التألّق والنضارة، إضافة إلى أنّه يخفّف من ظهور البقع الداكنة حول العينين ويرطب بشرة الوجه ويزيد من جماله، ويمنع الشيخوخة المبكّرة، ويحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

خلطة تساعد على شدّ البشرة: نخلط كمية من بودرة الكركم مع كمية مناسبة من عصير القصب جيداً، ثمّ نضع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدّة ربع ساعة بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الفاتر.

خلطة لعلاج الرؤوس السوداء: نخلط كمية من عصير الخيار مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الكريمة الطازجة، وبياض بيضة مخفوقة خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثمّ نطبق الفناع الناتج على بشرة الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الفاتر.

ماسك لنضارة البشرة: نخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من عصير البرتقال، وثلاثة ملاعق من ماء الورد، وصفار بيضة واحدة خلطاً جيداً؛ لنحصل على ماسك، ثمّ نطبّقه على البشرة. ماسك العسل من أهمّ الماسكات للبشرة خاصّة للبشرة الحساسة حيث يعمل على تقشيرها ومنحها النعومة الفائقة.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر