الثقافة والأدب و الفن

نجوم عربية تسطع فى سماء الفن المصرى بالجنسية المصرية

سامح عبده


مجموعة من النجوم العرب حصلوا على الجنسية المصرية وأبدوا عن مدى سعادتهم بهذا وترصد جريدة فكرة الإلكترونية في تقرير خاص أبرز هذة النجوم كما يلي:

1- سامو زين

يعتبر الفنان سامو زين، واحدا ضمن عدد كبير من المشاهير الذين حصلوا على الجنسية المصرية

وعبر الفنان السوري سامو زين عن سعادته بالحصول على الجنسية المصرية، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه “من اليوم وبكل فخر أقولها، أحمل الجنسية المصرية والسورية، كدة أنا بقيت مصري”.

 

2- فايزة أحمد
حصلت الفنانة السورية فايزة أحمد، على الجنسية المصرية بعد زواجها من الموسيقار محمد سلطان عام 1965، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

3- فريد الأطرش
يحمل الفنان فريد الأطرش 4 جنسيات عربية، حيث يتمتع بالجنسية السورية كونه ينحدر من عائلة “الأطرش” العريقة المقيمة بمنطقة السويداء بجبال الدروز السورية، كما حصل على الجنسية اللبنانية عام 1966، كما يحمل الجنسية السودانية، وذلك تكريما له بعد إحياؤه احتفالات الثورة السودانية عام 1974، حيث منحه الرئيس السوداني جعفر النميري الجنسية السودانية تكريما له، بينما حصل على الجنسية المصرية في عهد الملك فاروق، بعدما تقدم بأوراق منحه الجنسية المصرية في الأربعينات، ليحصل عليها عام 1950.

4- محمد خان
المخرج الكبير محمد خان ولد لأب باكستاني وأم مصرية، وفي عهد الرئيس السابق عدلي منصور، حصل المخرج الكبير على الجنسية المصرية، وتحديدا عام 2013.

5- استيفان روستي
حصل الفنان استيفان روستي على الجنسية المصرية منذ أن كان طفلا، حينما كان يقيم بحي شبرا برفقة أمه الإيطالية.. فقد ولد لأب نمساوي وأم إيطالية، وتعلم بالمدارس المصرية، ودفن بمصر.

 

6- وديع الصافي
كرم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الفنان اللبناني وديع الصافي، بمنحه الجنسية المصرية، بعد غنائه أغنيته الشهيرة “عظيمة يا مصر”.

حاولت الفنانة اللبنانية صباح، أن تحصل على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما أنها تزوجت من رجلين مصريين، وأنجبت من أحدهما ابنتها “هويدا”، إلا أن هذا لم يشفع لها، وحصلت فيما بعد على الجنسية المصرية، وتحديدا في عهد الرئيس محمد أنور السادات.

7- سميرة سعيد
تزوجت الفنانة المغربية سميرة سعيد، من الموسيقار هاني مهنى، وحصلت بعدها بعدة سنوات على الجنسية المصرية.

 

8- عبدالسلام النابلسي
حصل الفنان اللبناني عبد السلام النابلسي، على الجنسية المصرية في نفس اليوم الذي حصل فيه الفنان فريد الأطرش عليها، وذلك في عام 1950، في عهد الملك فاروق.

9- ماري منيب
كما حصلت الفنانة الكوميدية ماري منيب على الجنسية المصرية، وهي لبنانية الأصل.​

الوسوم

سامح عبده أبوطايل

رئيس قسم الفن والتوك شو

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock