إتيكيت مقابله العريس لأول مره

244 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 8:48 صباحًا
إتيكيت مقابله العريس لأول مره

نقلته لكم / نجلاء البنداري

“الإنطباع الأول يدوم” فهناك دائما قاعدة بتقول إن الفكرة اللي هياخدها عنك الشاب اللي جاي ده في أول لقاء هيترتب عليها حاجات كتير أوووي نفس الشيء بالنسبة ليكي ، الفكرة اللي هتاخديها عنه من أول مرة هيترتب عليها حاجات كتير أوووي علشان كده عايزاكي تبقي ذكية وتقدري بإسلوبك وذكائك وجمالك تتركي إنطباع كويس عنك عند الشاب ده حتى لو محصلش نصيب .

يجب أولا أن يكون المنزل مرتبا نظيفا و لا مانع من إستعمال بخور أو معطر جو ليس له رائحه نفاذه و الإضاءة مريحه و غير مباشرة وملئ أركان البيت بالورود الطبيعية.

أغلب العائلات تقع في فخ ألا و هو التمسك بمظاهر الإحتفالات و كأنه يوم الزفاف و لكن الحقيقه أن هذا اليوم هو يوم للتعارف و ليس للأحتفال هو عباره عن يوم رسمى يتعارف فيه عائله كل من العريس و العروسه و الإحتفال سيأتى لاحقا هذا اليوم يحتاج الى البساطه ولا يحتاج الى البهرجه أو التكليف .

يفضل أن يكون فى إستقبال الضيوف والد العروسة و ان تكون بجانبه والدة العروسة و يجب إظهار الإحتفاء و الترحيب لإزاله التوتر عن أهل العريس.

يبدأ الحوار بالترحيب الحار ثم التعارف ويقوم به صاحب البيت بتعريف نفسه ثم زوجته ثم اولاده .

يفضل أن يكون الجلوس بشكل دائرى ويترك لأهل العريس حرية الجلوس أولا بإعتبارهم الضيوف ثم يجلس بعد ذلك أصحاب المنزل .

إبتعدى عن إرتداء السواريهات أو ملابس المناسبات فكما قلنا إنه ليس بحفل فمن الأفضل لبس ملابس أنيقة عادية بألوان فاتحه تثير إرتياح العين وياريت لو تلبسي لبسك العادي اللي إنتي بتلبسيه وإنتي خارجة.. يعني لو كنتي بتلبسي بنطلون وبلوزة إلبسيهم .

 يجب أن تكونى طبيعيه بدون تكليف و لكن إبتعدى عن لبس البنطلون الجينز فمن الأفضل أن يكون قماش و كذلك الكعب لا يزيد عن 3 سم و المكياج خفيف
بالنسبه لوالد العروسه يفضل لبس الكلاسيك و الإبتعاد عن الكاجوال أو البدله فالملابس البسيطة لها عامل كبير في تقريب الأسرتين وشعور الجميع بالود والتقارب.

ملاحظة:

حتى إذا كنت تؤمنين بالحبّ من أول نظرة، فالحب قد لا يأتي بضغطة زر. لا تستسلمي إذا أخفقت في الوقوع في غرامه من أول لقاء. فغالبا ما تكون أجواء اللقاء الأول شديدة التوتر. إذا طلب موعدا ثانيا اقل كثافة في الحضور لا تمانعي فقد تظهر لك بعض المزايا المحببة عنده .

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر