بيونغ يانغ تعلن النفير العام

34 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 4:33 مساءً
بيونغ يانغ تعلن النفير العام

كتب : محمد الهلالي

أعلنت كوريا الشمالية،السبت،عن قيام نحو 3,5 مليون من مواطنيها بالتطوع للانضمام إلى صفوف جيشها أوالعودة إليه لمقاومة العقوبات الجديدة من الأمم المتحدة وقتال الولايات المتحدة الأميركية في ظل التصعيد الحالي بين البلدين.

ونقلت صحيفة “رودونج سينمون” الرسمية بأن المتطوعين عرضوا الانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري، وذلك بعد البيان الصادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية، والتي أدانت فيه العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ ردا على تجارب كوريا الشمالية الصاروخية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيونغ يانغ مستعدة لحشد جماهيري بأعداد كبيرة لإظهار عزمها في أوقات تصاعد التوتر، حيث خرجت مسيرة حاشدة الأسبوع الماضي دعما للجيش والحكومة الكورية.

وتأتي الاستعدادات الشعبية وحملات التطوع، بعد قيام كوريا الشمالية بالتهديد بقصف جزيرة غوام الأميركية بالمحيط الهادي.

وكان أكثر من مليون كوري شمالي تطوعوا في آب عام 2015 شمالي، للانضمام للجيش أو العودة إلى صفوفه عندما انفجر لغم في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الأمر الذي أثار مزيدا من التوتر، كما طلبت كوريا الشمالية من الدبلوماسيين الأجانب مغادرة بيونغ يانغ في 2013 عندما علقت العمل في منطقة صناعية مشتركة مع كوريا الجنوبية وهددت بتنفيذ ضربات جوية على قواعد أمريكية بالمحيط الهادي، وخاصة في غوام وهاواي.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر