“إجراء مسحاً بيئياً للأشعاعات بكوريا الجنوبية”

71 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 2:01 مساءً
“إجراء مسحاً بيئياً للأشعاعات بكوريا الجنوبية”


 كتبت: نيرة كمال

أجلت الحكومة الكوريه الجنوبية الخميس الماضي خطة المسح البيئي بسبب سوء الأحوال الجوية والأحتجاجات العنيفة من النشطاء والسكان المحليين الذين دعوا الحكومة إلي إلغاء نشر ثاد (منظومة الدفاع الصاروخي)في منطقتهم، وبعد أسابيع من المناقشات المشتركة بين الوكالات ،قررت الحكومة إجراء تقييم بيئي وهي عملية سوف تستغرق عدة أشهر أخري قبل التشاور مع القوات الأميركية في كوريا ،بشان تغيير نشر ثاد المؤقت ليكون عمل أساس دائم .

قالت وزاره الدفاع الكوريه الجنوبيه ان نظام الدفاع الصاروخي المتقدم الأمريكي الذي تم نشره في بلدة جنوبية في البلاد لا يسبب أي تأثير عكسي للبيئه المحلية .

وأجرت وزارتا الدفاع والبيئة مسحاً بيئيا مشتركا للأشعاعات للكهرومغناطيسية والضوضاةا لناجم عن منظومة الدفاع الصاروخي (ثاد) في سونججو التي تبعد نحو ٣٠٠كم جنوب شرق العاصمة .تم تشغيل منصتين لاطلاق الصواريخ ورادار اكس باند في قاعدة جديدة للقوات الاميركية في كوريا الجنوبية كانت في السابق ملعب للجولف .

قالت وزارة الدفاع ،ان مستوي الأشعاع في بقعة ١٠٠ متر عبر الرادار تم قياسها 0,01659 واط للمتر المربع في المتوسط خلال اختبار لمدة 6دقائق وكان مستوي الضوضاء مساويا للمعايير التنظيمية القصوي في المناطق السكنية من 50ديسيبل ،وعلي بعد 100متر من الرادار وكان مستوي الضوضاء 51.9ديسيبل ،db  جديربالذكر ان الديسيبل ،هو معيار قوة الصوت.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر