المحافظات

مبارك: إبادة مساحات من زراعات الأرز بالإسماعيلية

مبارك: إبادة مساحات من زراعات الأرز بالإسماعيلية

الإسماعيلية : آيات سمير

أعلن الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية ، عن إبادة عدد من زراعات الأرز بضواحي المحافظة والتي بلغت مساحتها إلى نحو 1300 فدان وذلك بعد ثبوت مخالفة أصحاب تلك الزراعات لقرارات وزارتي الزراعة والري .

وأضاف ” مبارك ” أن تلك المساحات التي ثبت مخالفتها تم حصرها على الطبيعة بجميع مراكز المحافظة وتوابعها بالتعاون مع وزارة الري حيث تم ارسال تلك المخالفات إلى مقر وزارة الري بالقاهرة والتي أمرت على الفور بربط تلك المخالفات طبقا للإجراءات القانونية والتي تمثلت في ( حرق بعض الزراعات بالمبيدات _ و توقيع غرامات مالية على أصحاب المساحات الغير مصرح بزراعتها ) .

وأشار ” مبارك ” إلى أن المديرية قامت بحملة للتخلص من تلك الزراعات وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية ، ووزارة الري وإدارة حماية الأراضي بالمديرية .

وأكد ” مبارك ” أن المساحة المخصصة لزراعة محصول الأرز بمحافظة الإسماعيلية هي 3230 فدانا وذلك طبقا لما اقرته وزارة الري ، مضيفا أن بعض المزارعين الذين يقومون بزراعة الأرز دون تصريح يتسببون في التأثير على حصة المياه المخصصة للزراعات بالمحافظة ، محذرا المخالفين من محاولة مخالفة قرارات وزارتي الزراعة والري مشيرا إلى أنه لن يسمح بأية تجاوزات في هذا الشأن وذلك نظرا لخطورته على مقدرات المحافظة من المياه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock