المحافظات

عبور 157 سفينة بحمولات 10.2 مليون طن فى 3 أيام بقناة السويس ..

كتبت: شرين عصام ..

أعلن الفريق “مُهاب مميش” ، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة القناة ، عن تسجيل حركة الملاحة بقناة السويس رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة في الثلاثة أيام الماضية ,مؤكداً على أن السياسات التسويقية المرنة التي تتبعها هيئة قناة السويس لعبت دوراً هاماً في تحقيق هذه الزيادات، حيث ساهمت بصورة مباشرة في جذب 6080 سفينه، لم تكن تعبر قناة السويس من قبل، وذلك في الفترة من يوليو 2014 الى آخر يوليو 2017 محققة إيراداً قدره 1.3 مليار دولار.

شهدت قناة السويس عبور157 سفينة من الإتجاهين بواقع 85 سفينة من إتجاه الشمال و72 سفينة من إتجاه الجنوب، فيما بلغ إجمالي الحمولات العابرة 10.2 مليون طن، بواقع 5.2 مليون طن من إتجاه الشمال و5 مليون طن أخرى من الجنوب ، فضلاً عن عبور 13 سفينة ضخمة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 ألف طن و220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 16 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

لافتاً إلى أنه جاءت سفينة الحاويات MOL TRIUMPH وهي ثالث أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي ترفع علم جزر المارشال في صدارة قافلة الشمال خلال الثلاثة أيام، بحمولة 218 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة لدولة الإمارات العربية المتحدة. فيما جاءت سفينة الحاوياتAL ZUBARA، التي ترفع علم مالطا، كأكبر سفن قافلة الجنوب خلال الثلاثة أيام، بحمولة بلغت 200 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

ومن جانبه أشار” مميش” الى أن هذه الأرقام القياسية تعكس قدرة القناة على إستيعاب النمو المستمر في حركة التجارة العالمية , علاوة على مساهمة قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة العددية للقناة ورفع تصنيفها مما ادى الى زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock