ضبط عصابة “الطيب” للاتجار بالبشر في القاهرة

42 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 10:53 صباحًا
ضبط عصابة “الطيب” للاتجار بالبشر في القاهرة


كتب/هانى توفيق
ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، القبض على عصابة الإتجار بالبشر وأطفال الشوارع، حيث أوضحت التحريات التي أشرف عليها مدير رعاية مباحث الأحداث، أن زعيم العصابة يدعى «جمال الطيب»، وتم ضبطه، وأُحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كانت معلومات وردت لضباط إدارة رعاية الأحداث، بأن «جمال ا. م»، وشهرته «جمال الطيب»، بمنطقة عزبة الهجانة، وسبق اتهامه في القضية رقم 47324 لسنة 2011م مدينة نصر أول «ضرب»، باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق، واستغلالهم في أعمال التسول، وإيوائهم في مسكنه وتحريضهم على عدم العودة لذويهم، مستغلا حالة ضعفهم، ما يعد جريمة الإتجار بالبشر، بالمخالفة للقانون رقم 64 لسنة 2010.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف المذكور في مسكنه، تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه، وبصحبته زوجته «حنان ع. ب»، سبق اتهامها في القضية رقم 58700 لسنة 2016م مدينة نصر أول «تسول»، و11 من أبنائهما، وهم «السيد، 20 عاما، دنيا، 18 عاما، فاطمة، 15 عاما، رحمة، 13 عاما، هايدي، 11 عاما، شروق، 10 سنوات، رنا، 10 سنوات، فرحة، 9 سنوات، حبيبة، 8 سنوات، شهد، 5 سنوات، وأحمد، 4 سنوات».

وضبط بصحبة المتهمين، «جمالات ح. ع»، سبق اتهامها في القضية رقم 58702 لسنة 2016م مدينة نصر أول «تسول»، وبصحبتها نجلتيها «دعاء، 3 أعوام، وبسملة، 5 أعوام»، و«فرج م. ا»، سبق اتهامها في القضية رقم 2030 لسنة 2014م الجمالية «تسول».

كما تم ضبط «محمد س. ع، وإسلام م. إ، ومحمود ج. ت»، وعثر بمسكنه على «2 كرسي متحرك خاص بالمعاقين، 2 عكاز لاستخدامهم في أعمال التسول، أوراق مدون عليها عبارات لاستعطاف المارة، مبالغ مالية عبارة عن (10 دولارات أمريكية، 5 ريـالات سعودية، 110 جنيهات، و7 هواتف محمولة».

بمواجهة المتهم اعترف بالاشتراك مع زوجته المتهمة الثانية، باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق، واستغلالهم في أعمال التسول نظير إيوائهم بمسكنهما، وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في أعمال التسول، واستجداء المارة والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وبمواجهة المتهمة الثانية أيدت ما جاء في أقوال الأول، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر