الرياضة

الأهلي يقهر الترجي ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال


محمد درويـش

حقق الأهلي فوزا مثيرا على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب رادس بتونس .

تقدم الترجي عن طريق طه الخنيسي من ركلة جزاء في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ونجح الأهلي في التعادل عن طريق علي معلول في الدقيقة 50 ثم سجل أجايي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62.

الشوط الأول…

شهد الشوط الأول بداية قوية من الأهلي بعدما سدد مؤمن زكريا كرة قوية على مرمى بن شريفية حارس الترجي الذي أبعد الكرة إلى ركنية .

وشهدت الدقيقة 8 مشادة بين أزارو ولاعبي الترجي وتحذير من حكم المباراة وسقط اللاعب على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع لاعب الترجي .

في الدقيقة 16 سدد بقير تسديدة أنقذها شريف إكرامي حارس الأهلي وفي الدقيقة 23 سدد الشعلالي ضربة حرة مباشرة مرت أعلي مرمى إكرامي.

بعدها لعب معلول عرضية ولكن لم يستغلها أحد تصدى لها دفاع الترجي، ثم عرضية أخرى من معلول ـأيضا أبعدها بن شريفية في الدقيقة 33 .

في الدقيقة 37 احتسب الحكم ركلة جزاء للترجي بعد إعاقة من إكرامي لإيهاب المباركي بعدما أرجع معلول الكرة بشكل خاطئ ليسددها الخنيسي ويتقدم بالهدف الأول للترجي .

في الدقيقة 43 راوغ وليد سليمان لاعبي الترجي في وسط الملعب ومرر كرة تنتهى عند معلول ثم خطأ لصالح الأهلي بعد سقوط الأخير بعد ذلك انتهى الشوط الأول 1-0 .

الشوط الثاني
بداية هادئة من الفريقين ودفع حسام البدري بـ”أجايي” بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 48 ،ونشط الاهلي ومر عبد الله السعيد كرة عرضية من ناحية اليمين عدّت من بين أقدام لاعبي الترجي وتصل إلى على معلول الذى سجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 50.

لم يهدأ أداء الاهلي بعد الهدف بل نشط أكثر وسجل أجايى هدفاً ثانياً للأحمر بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد فتحي وأصطدم أجايي بالحارس التونسي الذى سقط على الأرض للأصابة.

نشط أداء الترجي بشكل واضح عقب هدف أجايي وحاول التسجيل وتماسك الدفاع الأهلاوي ، وخرج وليد سليمان للإصابة وشارك هشام محمد بدلاً منه، واحتسب الحكم الكاميروني أكثر من ضربة حرة مُباشرة خطرة للفريق التونسي أمام مرمى شريف إكرامي.

وأهدر وليد أزارو فرصة تسجيل الهدف الثالث بشكل غريب بعدما أهدر انفرادا تاما في الدقيقة 89، وخرج أزارو وشارك محمد هاني بدلاً منه، وأشهر الحكم الكاميروني بطاقة صفراء لأجايي بداعي الخشونة، وأطلق الحكم الكاميروني صافرته مُعلناً فوز الأهلي 2 / 1 وصعوده للمربع الذهبي.

جريدة فكــرة الإلكترونية

الوسوم

مقالات ذات صلة