تعرف على فرص الأرجنتين في التأهل للمونديال

81٬344 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 12:39 صباحًا
تعرف على فرص الأرجنتين في التأهل للمونديال

كتب : حسن شحاته

يواجه المنتخب الأرجنتيني خطر الغياب عن مونديال روسيا 2018 ، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي فجر اليوم أمام ضيفه بيرو ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “لابوموبونيرا” ، ضمن الجولة ال17 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال .

ويحتل المنتخب الأرجنتيني حالياً المركز السادس برصيد 25 نقطة ، ولم يتبقى له سوى مواجهة الإكوادور في الجولة الأخيرة ، ويتأهل مباشرة للمونديال المنتخبات صاحبة المراكز من الأول إلى الرابع ، بينما يلعب صاحب المركز الخامس ملحق مع نيوزيلندا .

ولذلك يواجه رفقاء ليونيل ميسي خطر الغياب عن مونديال روسيا ، ونبرز لكم في السطور التالية فرص منتخب التانجو في التأهل :

أولاً : سيناريو التأهل المباشر

الحالة الأولى :

ويكون في حالة فوز الأرجنتين على الإكوادور ، وتعادل كولومبيا وبيرو ، أو فوز بيرو بنتيجة أقل من الأرجنتين ، حيث سيرتفع رصيد التانجو إلى 28 نقطة ، بينما يرتفع رصيد كولومبيا إلى 27 و بيرو إلى 26 نقطة ، وفي حالة فوز بيرو بنتيجة أقل من الأرجنتين يتأهل التانجو بفارق الأهداف .

الحالة الثانية :

فوز الأرجنتين وتعثر تشيلي أمام البرازيل سواء بالخسارة أو التعادل ، حيث سيرتفع رصيد التانجو إلى 28 نقطة ، بينما يتجمد رصيد تشيلي عند 26 أو يرتفع إلى 27 نقطة .

ثانياً : سيناريو التأهل عبر الملحق

الحالة الأولى :

فوز الأرجنتين مع فوز كل من كولومبيا على البيرو ، وتشيلي على البرازيل ، حيث سيحتل التانجو المركز الخامس برصيد 28 نقطة ، بينما يرتفع رصيد كولومبيا وتشيلي إلى 29 نقطة .

الحالة الثانية :

تعادل الأرجنتين مع الإكوادور ، وخسارة بيرو أمام كولومبيا ، وتعثر باراجواي أمام فنزويلا ، حيث سيحتل الأرجنتين المركز الخامس برصيد 26 نقطة ، بينما يتجمد رصيد بيرو عند 25 نقطة في المركز السادس وباراجواي عند 24 نقطة .

الحالة الثالثة :

خسارة الأرجنتين مع خسارة باراجوي أمام فنزويلا ، وهزيمة بيرو أمام كولومبيا بنتيجة أكبر من هزيمة التانجو ، حيث سيحتل التانجو المركز الخامس برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن بيرو .

جريدة فكرة الإلكترونية

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر