ورش فنية للأطفال بجنوب سيناء

28 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:59 مساءً
ورش فنية للأطفال بجنوب سيناء

كتب وليد شفيق

أقيم المؤتمر العلمي الثالث للطفل مجموعة متنوعة من الورش في مجالات الأدب والفن التشكيلي والموسيقى ومسرح العرائس ضمن فعاليات المؤتمر الذي تنظمه الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى بعنوان “نحو اكتشاف الواعدين بالإبداع من أطفال المناطق الحدودية.. الآمال والتحديات” الذي تتولى أمانته د. عزة عبد الكريم ويرأسه د. أيمن عامر ويرأسه شرفيا د. زين العابدين درويش خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري بقصرثقافة الطور بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الفنان ماهر كمال.
تضمن برنامج الورش ورشة تعليم موسيقى للفنان الدكتور محسن صادق والفنان وائل يوسف تناولا خلالها تدريبات الأطفال على الغناء والتعريف بالموسيقى والسلم الموسيقي، إلى جانب اكتشاف المواهب من الأطفال في العزف والغناء وتم تصنيف الأطفال تبعا لمواهبهم الغنائية والموسيقية وعزف مجموعة من الأغنيات الوطنيه.
كما أقيمت ورشة الفنون التشكيلية للفنانين د. نهى علي رضوان ويحيى حسن يوسف نفذا خلالها مجموعة من ورش رسوم الأطفال وعمل نماذج ورقية لأشكال الطيور والفراشات باستخدام الورق المقوى وأوراق الكانسون الملون، بالإضافة لورش رسم حر وتدريب الأطفال على استخدام الألوان، بجانب ورشة تصميم وطباعة استنسل.
وفي مجال العرائس أقام الفنان عمروحمزة ورشة عرائس باستخدام نماذج سابقة التجهيز. كما تم تنظيم ورشة أدبية عن الكتابة وإلقاء الشعر وأهميته في حياة الإنسان واكتشاف المواهب في الكتابة والإلقاء مع الكاتب المسرحي سعيد حجاج.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر