حصرياً لفكرة :مهندس محمد كارم في حوار له حول منتدي الشباب العالمي

169 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 7:59 مساءً
حصرياً لفكرة :مهندس محمد كارم في حوار له حول منتدي الشباب العالمي

مهندس محمد كارم قيادة شبابية بدمياط وقد تحدثنا معه حول  منتدي شباب العالم

حوار :محمد هشام

في حين استقبال جمهورية مصر العربية أحد أهم وأكبر الأحداث ليس فقط علي المستوي المحلي وإنما

علي مستوي العالم حيث منتدي شباب العالم الذي تستضيفه مدينة السلام ” شرم الشيخ ” والذي يشهد 52 وفدًا رسميا من دول ( السعودية والكويت والإمارات والبحرين واليمن وفلسطين والعراق والمغرب والجزائر والصين وإندونيسيا وكينيا والمجر وغير من الدول علي مستوي العالم ، بالإضافة إلي شباب من ما يزيد عن 110 دولة فضلاً عن تواجد رؤساء من عدة دول بهدف الحوار والنقاش والتباحث حول مختلف القضايا التي تهم الشباب الذين هم طاقات ومستقبل الدول والأوطان .

ومما لاشك فيه أن اهتمام الدولة المصرية بتنظيم مثل هذا الحدث لهو أمر يبعث الفخر بإعتبار مصر الدولة الأولي التي تدعو لمثل هذا الحدث البارز ، فنحن جميعاً ننتظر بشغف جلسات المنتدي كي نتابع عن قرب فكر الشباب في مختلف دول العالم وتجارب النجاح والمستقبل والريادة من مختلف دول العالم وكيف ينظر العالم الينا ؟ وما هي اهم نقاط الاتفاق والاختلاف ؟ وكيف يمكن ايجاد صيغه لحلها ؟ وكيف نجد الية لمواجهه الارهاب و للتنمية المستدامة وريادة الاعمال ؟

وفي نفس السياق قال المهندس محمد كارم مرعي مهندس مدني بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط وممثل محافظة دمياط بمؤتمر الحوار الوطني الاول للشباب بشرم الشيخ مع السيد الرئيس وأحد القيادات الشبابية بمحافظة دمياط
: اتمني أن يخرج شبابنا من هذا المنتدي وقد اكتسبوا خبرات ومهارات جديده وكافية يمكن الاستفادة بها وتطبيقها في مصر كي نري مصر أفضل وأقوي بشبابها .

كيفية توظيف طاقات الشباب من اجل التنمية في العالم اجمع ؟

كذلك عرض رؤية مصر ورؤي مختلف دول العالم في كيفيه اعداد قادة شباب فكر وراي للمستقبل وكيف يتم استعاده شباب الدول من خلال توظيف طاقات الشباب كما انني اعلم بان احد محاور المؤتمر الهامه هي نموذج محاكاة الامم المتحدة والذي يعد بمثابة تطبيق عملي للشباب علي كيفية ادارة المنظمات وتمثيل الدول تمثيلا حقيقيا مع تحمل مسئولية نتائج حواره هذا
كما اننا لا يجب ان نغفل مجالات العمل العام وريادة الاعمال ونقط التحول في العالم من خلالهما
كذلك دور الرياضة واسهامها في التقريب بين الشعوب
ايضا لغة الادب والفن الذي يعد هو لسان الدولة وناقل الفكر لها .

وتابع ” كارم ” فأهمية هذا الحدث بالنسبة لمصر هو التأكيد علي قوة الدولة المصرية وانها بالفعل قبلة العالم نحو الفكر والحضارة والتقدم من يأتي إليها ينهل من تاريخها ويستفيض بعلمائها ويتعلم من قوة ووحدة شبابها فالشباب المصري أصبح حديث العالم بوقوفه خلف قيادته داعما لوطنه.

وأضاف قائلاً اعتقد اننا سنجني من ثمار هذا المنتدي دعما قوياً واعلاناً هائلاً بالسياحة في مصر والأمن والأمان الذي لا يوجد علي أرض مثل ما يوجد في مصر
مشيراً إلي أنها دعوة للعالم أجمع من أجل الإستثمار والسياحة والتعلم والتناقش والمستقبل والرؤية وطاقات الشباب من خلال مصر .

يذكر أن برنامج منتدى شباب العالم يتضمن خمسة محاور متنوعة تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر الشباب من مختلف الدول عن رؤيتهم وأفكارهم وتبادل تجاربهم ، فنجد المحور الأول يدور حول القضايا الشبابية العالمية ويتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية .

ويتناول المحور الثانى موضوع محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال .

فيما تدور مناقشات المحور الثالث وهو محور الحضارات والثقافات حول موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية .

بينما تم تخصيص المحور الرابع ” محور صناعة قادة المستقبل “، لاستعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب .

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر