العنانى يشارك جلسة حوارية بعنوان” التجارب الدولية فى الاثار” بالرياض

31 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 7:29 مساءً
العنانى يشارك جلسة حوارية بعنوان” التجارب الدولية فى الاثار” بالرياض

كتب محمد حمام

شار وزير الآثار د / خالد العناني  اليوم  في جلسة حوارية  ضمن فاعليات الملتقي الاول لاثار المملكة العربية السعودية تحت عنوان “التجارب الدولية في الآثار” والتي اقيمت بدولة السعودية وفي رحاب  الرياض وقد تم تنظمة من قبل  هيئة السياحة والتراث الوطني في المملكة.
يشارك في الجلسة السادة الوزراء ضيوف الملتقى وهم الدكتور زاهي حواس رئيس الجلسة والدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال بالمملكة المغربية، والسيدة لينا مظهر وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية والسيدة رولا معايعة وزير السياحة والآثار بدولة فلسطين والسيد مروان دماج وزير الثقافة بالجمهورية اليمنية.

وستشهد فعاليات المؤتمر محاضرة يلقيها د. العناني محاضرة تبلور أهم المشارع القومية لوزارة الآثار، وما تم افتتاحه مؤخراً من متاحف للآثار في مختلف أنحاء جمهورية مصر وأبرزهم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية ومتحف كوم أوشيم بالفيوم، بالإضافة إلى عرض خطت الوزارة لإفتتاح المزيد من المتاحف في الفترة القادمة ومنها متحف سوهاج ومتحف آثار مطروح، كما سيلقي الضوء على أهم المشاروع القومية التى تعمل عليهم الوزارة حالياً ومن بينها المتحف المصري الكبير بميدان الرماية والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

هذا وقد بدأت فعاليات الملتقى أمس الثلاثاء الموافق 8/11/207 والتي تستمر لمدة ثلاث أيام ويشارك فيه وفود من 36 دولة عربية والأجنبية يتناولوا فيه عدد من الفعاليات التراثية والثقافية وورش العمل ن كما يقدم الملتقى أوراقاً علمية وبحثية تغطي الفترات التاريخية منذ ماقبل التاريخ وحتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري.
وشهدت الجلسة الافتتاحية تكريم 140 مواطنا ومواطنة سعودية تعاونوا مع الدولة في إعادة قطع أثرية والمحافظة على التراث الحضاري للملكة.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر