حافظي على بشرتك في الشتاء بخطوات بسيطة 

18 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 3:57 مساءً
حافظي على بشرتك في الشتاء بخطوات بسيطة 

 كتبت :رانيا محمد

مع حلول فصل الشتاء و تغير الطقس من الحار إلى البارد تبدأ تحدث بعض التغيرات على البشرة مثل الشعور بأن بشرة الوجه مشدودة و جافة و أحيان أخرى يحدث حكة بالجلد و ظهور قشور و التهابات ، و لكي تتجنبي هذه الأعراض و مشكلاتها يمكنك اتباع هذه النصائح الهامة التي تحمي بشرتك في فصل الشتاء الشتاء من الجفاف .

تقشير البشرة أسبوعياً
تتكون طبقة من الجلد الخارجية من الخلايا الميتة كل أسبوع يجب عليكِ التخلص منها من خلال تطبيق مستحضر السكر لتقشير طبقة الجلد الخارجية.

كيف ذلك ؟
قومي بعمل حمام بخار مع تغطية الرأس بمنشفة و توجيه الوجه إلى بخار الماء الساخن ، ثم تدلك البشرة بمزيج من السكر و عسل النحل و زيت الزيتون، و تفرك بلطف بحركات دائرية بأطراف الأصابع ، ثم تترك لمدة 5 دقائق و يغسل الوجه بالماء الفاتر .
يجب بعد التقشير أن ترطبي بشرتك الجافة بالكريم الخاص بك أو زيت جوز الهند .

تغذية البشرة دورياً
يجب إمداد البشرة و منحها الفيتامينات اللازمة مثل فيتامين C و E فإنهم من أفضل الفيتامينات المفيدة للبشرة و تمنحها المظهر المشرق الخالي من الإرهاق كما تمنح البشرة الليونة و المرونة و مقاومة الجفاف .

تناولي المشروبات الصحية
إن السوائل من أفضل الوسائل التي تعمل على ترطيب البشرة و الجسم بصفة عامة و يفضل في فصل الشتاء تناول المشروبات الدافئة دائماً مثل مثل القرفة و الشاي الأخضر و اليانسون و النعناع الأخضر .

خلطة سحرية تمنح بشرتك الترطيب اللازم في الشتاء

المكونات :
2 ملعقة من زيت الزيتون.
2/1 ملعقة من عصير الليمون .
1 بيضة واحدة .

طريقة التحضير و الاستخدام :
تخفق البيضة جيداً و تضاف باقي المكونات و تمزج جيداً .
ضعي الخليط بواسطة فرشاة على وجهك لمدة 20 دقيقة .
ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر .

 
 


شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر