حتى الآن.. لا حظر للأموال السعودية في البنوك المصرية

19 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 4:41 مساءً
حتى الآن.. لا حظر للأموال السعودية في البنوك المصرية

هانى توفيق

لم يُخطر البنك المركزي المصري حتى نهاية آخر يوم عمل من الأسبوع الماضي البنوك العاملة في السوق بأية تحركات على حسابات السعوديين أفرادًا أو الشركات الموضوعة في البنوك المصرية، سواء لكيانات صدر بشأنها قرارات توقيف أو تحفظ أو تجميد في المملكة على خلفية قرارات الأحد قبل الماضي والمعروفة بـ4 نوفمبر أو غيرهم، بحسب مصادر تحدثت لصحيفة “الشروق”.


وتزامن هذا مع إرجاء بنوك مصرية منح قروض لشركات سعودية بعد اعتقال ملاكها في الرياض ضمن حملة التطهير. وقالت المصادر إن البنوك قامت بحصر حسابات من صدرت بحقهم قرارات من قبل اللجنة التي تشكلت حديثا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل أسبوع كخطوة احترازية، لكن لم يصدر قرار رسمي، رغم صدور قرارات من قبل النائب العام السعودي بتجميد حسابات، قدرتها المصادر حتى يوم الخميس الماضي بما يزيد عن 1700 حساب، بعدما كان عددها 1200 حساب وفق المعلن يوم الثلاثاء.



وتضم القائمة مجموعة من الأمراء، والوزراء السابقين والحاليين، أبرزهم الموقوفون الأمير الوليد بن طلال، والشيخ صالح كامل، وبكر بن لادن، وعادل فقيه، وزير الاقتصاد والتخطيط، وإبراهيم العساف، وزير المالية السابق، وعبدالله السلطان، قائد القوات البحرية. ومتعب بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني وآخرون.


شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر