نقيب المهندسين بدمياط : نسعي لتأهيل الكوادر الشبابية كلاً في تخصصه

37 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 7:53 مساءً
نقيب المهندسين بدمياط : نسعي لتأهيل الكوادر الشبابية كلاً في تخصصه

كتب محمد هشام

اختتمت نقابة المهندسين بدمياط فعاليات برنامج إعداد القيادات الشبابية والذي تنفذه مؤسسة القادة للعلوم الإدارية وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين ،حيث شهد الفعاليات المهندس أحمد الغزالي المدير التنفيذي بالمؤسسة نيابة عن مجلس الأمناء والمهندس هاني قنديل نقيب مهندسي دمياط .

وفي السياق ذاته قال المهندس هانى هنديل نقيب المهندسين بدمياط أن مبادرة ” إعداد القادة ” لم تكن مقتصرة على المهندسين بل كانت المبادرة متاحة لجميع أبناء محافظة دمياط بشكل عام علي أن يتم تقديم المستوي الثالث والأخير من المبادرة في شهر ديسمبر المقبل .

مؤكداً أنه في نقابة المهندسين لا يقتصر العمل علي المهندسين فقط فتعمل النقابة علي عدة محاور يأتي أهمها تنمية المجتمع المحيط وخاصة الشباب والذي يحتاج البعض منهم للدورات التدريبية ليكون قادراً علي العطاء ومن ناحية أخري لتأهيله وتحفيزه علي العمل ويتم ذلك بالإعداد والتدريب في محاولة لتأهيل الكوادر الشبابية كي يصبح قائداً في عمله ويحقق هدفه .

وفي سياق آخر أضاف ” قنديل ” أنه في إطار العمل المهني تعمل النقابة من خلال ثلاث محاور رئيسية يأتي في مقدمتها العمل المهني كرفع التعليم الهندسي من خلال المشاركة في وضع أسس التعليم الهندسي بالتعاون مع المجلس الأعلي لنقابة المهندسين والجامعات .

ثانياً العمل الاجتماعي كتأهيل المهندسين لسوق العمل ومنحهم دورات تدريبية كلاً في تخصصه ( ميكانيكا – كهرباء – مدني – غزل ونسيج – كيمياء .. ) فضلاً عن الرعاية الصحية لخدمة أسر المهندسين .

ثالثاً العمل المجتمعي ويتمثل في مشاركة المحافظة في أي استشارة هندسية بدون مقابل بالإضافة إلى دراسة الأفكار الجديدة .

ومن جانبه أكد المهندس محمد كارم مرعي أحد القيادات الشبابية بمحافظة دمياط علي أن انطلاق المستوي الثاني من دورة إعداد القادة بنقابة المهندسين بدمياط لهو أمر رائع ولكونه أمر ليس بجديد عليهم فهو يوضح مدي اهتمام المهندسين بشئون وطنهم ورغبتهم الملحة في إعداد قيادات شبابية تسهم بشكل ايجابي وفعال في مستقبل أفضل لوطنهم .

مشيراً إلي أهمية استمرار هذه الدورات بشكل متواصل يعزز من ثقافات الشباب ويبعث فيهم الامل بغد أفضل .

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر