إليكى سيدتى طرق طبيعية للتخلص من الإسمرار بين الفخذين

28 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 4:51 مساءً
إليكى سيدتى طرق طبيعية للتخلص من الإسمرار بين الفخذين

امل البرغوتى 

الكثير من النساء والفتيات يعانون من مشكلة الإسمرار بين الفخذين والقدمين و تحت الإبط ، وتسعى الكثير منهن بشكل دائما للبحث عن الطرق الصحية للتخلص من هذا الإسمرار الذى قد يسبب لهن الإحراج أمام أزواجهن .

وتظهر هذه المشكلة بين الأشخاص البدناء أصحاب البشره البيضاء ن ويرجع ذلك إلى تراكم العرق بين الفخذين وتحت الإبطين مما يؤدى الى إسمرار هذه المناطق من الجسم ن بالإضافة الى السيدات الاتى يفقدن الكثير من أوزانهن أو ممارسة رياضة المشى لفترة كبيرة .

و من أهم العوامل التى تسبب السواد بين الفخذين ، التعرق ، إستخدام منتجات كيميائية قاسية ،الأثار الجانبية لبعض الأدوية، مرض السكري و تكيس المبيض ، التعرض لأشعة الشمس الضارة، الإحتكاك بين الفخذين .

الصبار :

و الاسم العلمى له الألوفيرا يمتلك خصائص مضادة للأكسدة  تساعد على إصلاح البشرة وتشجيع تجديد الجلد و تخفيف تصبغ الجلد.

استخرج الهلام الموجود في نبتة الألوفيرا و دلك به المنطقة الداكنة. اتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الدافئ. كرر مرة أو مرتين يوميا للحصول على نتائج سريعة.

بدلا من ذلك، امزج بضع قطرات من زيت اللوز مع 2 ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا. طبق هذا الخليط على الفخذين و دلك بلطف حتى يتم امتصاصه من قبل الجلد. انتظر 15 دقيقة، ثم اشطف بشرتك بالماء. يمكنك استخدام هذه الخلطة  مرتين  في اليوم.

الزبادي:

الزبادي و بفضل حمض اللاكتيك المتواجد به يعمل عى تبييض الأماكن الداكنة بالجلد . بالإضافة إلى ذلك، عنصر الزنك يحارب حروق الشمس.

ضع قليلا من اللبن على الفخذين و افرك بلطف. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج البسيط مرة واحدة يوميا.

بدلا من ذلك، امزج عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من اللبن العادي (ويفضل الحامض). إضافة ½ ملعقة صغيرة من الكركم والدقيق. ثم تطبيقه على الجلد المتضررة حتى يجف. ثم اشطف الفخذين بالماء الدافئ. استخدام هذه الخلطة 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

الليمون:

الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تجديد البشرة و ازالة الجلد الميت الناتج عن التعرق .

لتطبيق ذلك عليك بغمس القطنة بعصير الليمون و افرك بها الجلد او المنطقة ما بين الفخذين. اتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفه بالماء البارد. كرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

ملاحظة : الذين لديهم حساسية الجلد يجب أن يخفف عصير الليمون بالماء. و تجنب تطبيق الليمون على الفخذين بعد ازالة الشعر .

عصير الخيار و البطاطس:

الخيار والبطاطس كلاهما عناصر طبيعية للقضاء علي المناطق الداكنة في الجسم.

كل ما عليك فعله هو اخذ كميات متساوية من عصير البطاطس و عصير الخيار و وضعها على المنطقة الداكنة لفترة ثم غسلها بالماء.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر