محبات أبو عميرة عن نظام الثانوية العامة الجديد: لابد من الحوار قبل القرار

459 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 6:43 مساءً
محبات أبو عميرة عن نظام الثانوية العامة الجديد: لابد من الحوار قبل القرار

سامح عبده

قالت محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن النظام التراكمي الذي يخص الثانوية العامة، والذي أعلنه وزير التربية والتعليم، يعتمد على متوسط الدرجات خلال الثلاث سنوات الدراسية، وبذلك تصبح الثانوية العامة ثلاث سنوات بدلا من واحدة، على أن يتم امتحان الطالب عشرة امتحانات في كل سنة.


وأضافت، خلال لقائها في حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، الذي يعرض على شاشة “cbc سي بي سي”، للإعلاميات منى عبد الغني ومفيدة شيحة وسهير جودة، أن هذا النظام جيد تربويا، لكن المشكلة تكمن في كيفية تطبيقه، وأنه سوف يصطدم بالواقع، على حد قولها، لإن هذا النظام يعتمد على التكنولوجيا بنطاق واسع.


وتابعت “إن المعارضة ليست بهدف المعارضة، ولكن بهدف البناء، ولابد من أن يكون عندنا بديل أو حلول، وإلى الآن لم يتم الإعلان إلا عن الخطوط العريضة للمشروع فقط، ولابد من الحوار قبل القرار”.


أما الكاتبة الصحفية إيمان رسلان، التي حلت ضيفة في نفس الفقرة، فقالت إن تفاصيل المشروع لم يعلن عنها بالضبط حتى الآن، وأضافت “إنها في دماغ وزير التربية والتعليم فقط، ولم يفصح عنها، ولكن اعتقد أن هذا من المستحيل تحقيقه، لأن التكنولوجيا ليست في يد الجميع.. أرى أن هذه الخطوة ستزيد من البطالة”.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر