9 معلومات عن الفنانة والإعلامية منى عبدالغني

21 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 6:50 مساءً
9 معلومات عن الفنانة والإعلامية منى عبدالغني

سامح عبده

استطاعت الفنانة منى عبد الغني، إحدى مقدمات برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على شاشة “cbc سي بي سي”، أن تنفذ إلى قلوب المعجبين لرقتها وبساطتها المعهودة كذلك طريقتها المميزة في النقاش خلال حلقات البرنامج، إضافة إلى حب الجمهور لها وتعلقه بمسيرتها الفنية، لذا نقدم أبرز 9 معلومات عنها لتعريف الجمهور بها:

1- أحبت الفن والغناء منذ طفولتها، وانتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بعد الثانوية العامة، ودرست الموسيقى.

2- انضمت إلى فرقة شكلها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، في أوائل الثمانينات، وضمت الفرقة الفنانة المعتزلة حنان، وعلاء عبد الخالق، وأصدرت الفرقة ألبوما واحدا ثم افترق أعضائها.

3- أصدرت عام 1987 أول ألبوم لها “أصحاب”، الذي ضم 8 أغاني قام بتوزيعها الفنان حميد الشاعري، وجعل الألبوم منى عبد الغني في طليعة المغنيين الشباب في ذلك الوقت.

4- تزوجت عام 1985 من الموسيقار أحمد شريف سلامة، وأنجبت منه ابنيها كريم وريم، ثم تطلقا عام 2002.

5- شاركت في عدة أعمال ناجحة في الدراما والسينما والمسرح، منها مسلسلات “الأبناء” وهو أول أعمالها الدرامية، و”آسف لا يوجد حل”، و”برج الأكابر”، و”لؤلؤ وأصداف”، و”وجيدة وسامح”، و”الف ليلة وليلة”، و”عروس البحر”، وأفلام “المعلمة سماح”، و”الحب الحقيقي”، و”نص دستة مجانين”، و”بنات في ورطة”، و”الباشا”، ومسرحية “عايز أتجوزك”، كما غنت مقدمات ونهايات بعض هذه الأعمال.

6- لم تكتف بألبوم “أصحاب”، فأصدرت في بداية التسعينات ألبومين آخرين، هما “أسباب” و”بتعود”، وشاركت فيأداء أغاني عدة مسلسلات وأفلام، منها أغنية فيلم “للآباء فقط”، الذي قامت ببطولته مع الفنان محمد ثروت، وفي منتصف التسعينات أصدرت 3 ألبومات أخرى، هي: “سهرانين”، “جريئة”، “بحبك وبحلم”، وشاركت في مسلسل “هارون الرشيد” وفيلم “كلام في الممنوع”.

7- عام 2001 وأثناء تقديمها لمسرحية “ألابندا” توفي شقيقها في حادث سيارة، ودخلت في فترة حداد شديد، لتأخذ قرار ارتداء الحجاب واعتزال الفن، إلا أنها عادت للتمثيل مرة أخرى عام 2003، وقدمت مسلسلات “الإمام النسائي”، “عيش أيامك”، “الإمام محمد عبده”، “أنا وهؤلاء”.

8- عام 2006 تزوجت من رجل الأعمال محمد قورة، وحصل الطلاق بهدوء تام بعد عشر سنوات.

9- عام 2013 حصلت على درجة الدكتوراة، عن رسالة بعنوان “تدريبات مقترحة لتذليل الصعوبات التي توجه دارسي الغناء العربي في أداء قالب القصيدة”.

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر