مقالات

رنا شكري تكتب : الشخص المزاجي هو فاقد الشيء وأفضل شخص يعطيه

بقلم / ربنا شكري 

من منا حياته خالية من الشخص المزاجي أو كما نسميه الشخص ” المودي ” ؟ بل وربما تكون أنت هذا الشخص !! حتما عزيزي القارئ في حياتك أكثر من شخص مزاجي تعاني منه هذا إن لم تكن أنت هذا الشخص.
والسؤال هنا هل الشخص المزاجي يستحق بالفعل أن تعاني منه أم أنك غير قادر علي فهمه وإستيعابه ؟ أم أنه الشخص المثالي والأجدر بالمحبة ولكنك لا تشعر بذلك ؟!

والًان من هو الشخص المزاجي ؟؟
الشخص المزاجي هو شخص متقلب المزاج أحياناً يري الدنيا ألوان قوس قزح والعصافير تزقزق والفراشات ترفرف من حوله وأحياناً يراها سوداء بدون أي سبب مقنع ، وغالبا يكون شخص عصبي وأحيانا تظنه شخص بارد ولكنه ليس كذلك بل أنه شخص لا يوجد لديه طاقة كافي لما يفعله البشر ومعترض علي معظم تصرفات من حوله ومتمرد علي كل شيئ ، وحينما تصادفة في أي مكان ربما يأخدك بالحضن وفي اليوم الذي يليه من الممكن أن لا ينظر إليك وكأنه لا يراك ، في حين أنه يحبك جدا.

ومن المعروف أنه لا يحب السلامات والمقدمات الكثيرة وفي نفس الوقت من الممكن أن يقاطعك لمجرد أنك لم تقل له صباح الخير !! ، وإذا كان صديقك المقرب سوف تعيش معه المراجيح المزاجية ومع الوقت ستفهم متى يختفي ومتي يعود مع نفسه دون أن يقدم لك أي مبررات، في حين أنه عليك أن تتأكد أنه يتأثر بالناس والمواقف والكلام بشكل مبالغ فيه.

وللأسف من أكثر ما يعاني منه أنه أغلب الوقت لا يعرف ماذا يريد ولا يعرف بماذا يشعر، كما أنه أنسب شخص يعبر عن غيره في حين أنه غير قادر علي أن يعبر عن نفسه وهو أكثر شخص يردد هذا السؤال ، “وليه لا ؟” وهذا لأنه يري أن جميع الامور سهل فعلها وذلك لأنه دائماً يفعل لكل من حوله كل مايستطيع فعله وأكثر.

الشخص المودي هناك أشخاص تقول عليه إنطوائي وأشخاص أخري تقول عليه إجتماعي بدرجة مبالغ فيها وكثير الكلام ، ودائما أما أن يري نفسه شخص عظيم للغاية أو شخص سيئ للغاية فهو لا وسط لديه !

وعلي الرغم من أن معظم الناس تراه يفعل مايحلو له إلا أنه في الحقيقة أكثر شخص يعاني في حياته بسبب أنه يجد نفسه في لحظه يحب الجميع ومتفائل ولديه طاقة و حماس ، وفي لحظة أخري يكره الجميع ولديه كم من الطاقه السلبيه لا تُحتمل.

ورغم صعوبة التعامل مع الشخص المزاجي إلا إنك إذا تمكنت من فهمه ووثق بك وأدركت كيف تتعامل معه،،من المستحيل أن يتركك ويكون علي إستعداد تام أن يفعل المستحيل من أجلك ومن الصعب أن يتخلي عنك، بجانب أن لديه درجة عالية من الإحساس لدرجة إنه من الممكن أن يشعر بك دون أن تتحدث ، وببساطة شديدة هذا الشخص هو أكثر شخص فقد أشياء وأشخاص في حياته ومع ذلك هو أفضل شخص يعطيك كل ما فقده وأكثر وهذا لأن “فاقد الشئ أكثر شخص يعطيه”

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق