اليوم العالمي للرجل

88 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 7:38 مساءً
اليوم العالمي للرجل

كتبت : كنوز أحمد

الرجال جبال …

كما أن النساء أعمدة تقام من خلالها كيانات المنازل ، ترفع بها الأسقف لتستقيم الحياة . أيضاً الرجال هم أوتاد الحياة ومن أهم دعائمها ..
عملية استقرار العلاقة مابين الرجل والمرأة هى مناصفة فى الحقوق والواجبات ،
ولا يستطيع أحد أن ينكر فضل الأب ، والأخ ، والإبن ، والعم ‘ والخال‘ والزوج .
هم جدران الأمن والأمان نستند عليها ونحتمى بها دائماً .

ماهو اليوم العالمى للرجل ؟

يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام 1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسيا وجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتنام وباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويج وغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيك وألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان .

ومن اهداف اليوم العالمى للرجل :

أهداف اليوم هي على النحو الذي حددته اللجنة المنظمة لمعالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدور الإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة في الأرض وتعزيز المساواة بين الجنسين

أما فى بريطانيا فالموضوع أختلف بذلك الشأن كالتالى ..

لأول مرة في تاريخه سيحيي البرلمان البريطاني اليوم العالمي للرجل، وذلك في الـ19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وهو التاريخ الذي يحتفل فيه العالم بـ”يوم الرجل”.
وفي هذا اليوم سيناقش البرلمان البريطاني ارتفاع نسبة الانتحار لدى الرجال، وانخفاض معدلات العيش لديهم، بالإضافة إلى العنف الممارس ضد الرجل في البيت.
وقد عارض العديد من أعضاء البرلمان البريطاني إحياء هذا اليوم، بسبب أن الرجل لا يعاني من مشاكل كثيرة مقارنة بالمرأة، إلا أن النائب المحافظ فيليب ديفس نال دعم العديد من أصوات النواب من أجل فرض إحياء ومناقشة هذا اليوم.
ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للرجل إلى معالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدور الإيجابي ومساهمة الرجل في الحياة في الأرض وتعزيز المساواة بين الجنسين.

تحية اجلال وتقدير لما يقدمه الرجال من أجل أسرهم وبلادهم ، الرجال كرمهم الله وجعل منهم الأنبياء والرسل ويكفيهم هذا الشرف العظيم .

شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر