المال والاقتصاد

انخفاض المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم

كتب : سماح أنور

انخفض المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الاتنين، وسط خسائر في وول ستريت وارتفاع الين، في حين سجلت أسهم الشركات المنتجة لمعدات أشباه الموصلات وأسهم القطاع المالي أداء ضعيفا، حسب ما اشارت اليه (رويترز) .

وأغلق المؤشر نيكي متراجعا 0.6 في المئة عند 22261.76 نقطة.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 في المئة إلى 1759.65 نقطة، مع تداول 1.455 مليار سهم وهو أقل مستوى في شهر، كما نزلت قيمة التعاملات لأقل مستوى في شهر أيضا إلى 2.35 تريليون ين.

ونزلت أسهم شركات معدات أشباه الموصلات ليفقد سهم طوكيو إلكترون اثنين في المئة وأدفانتست 2.8 بالمئة بعد أن هبط مؤشر فيلادلفيا لقطاع أشباه الموصلات 0.5 في المئة يوم الجمعة.

كما تراجعت الأسهم المالية وخسر سهم نومورا هولدنجز 1.2 في المئة ومجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.1 في المئة.

وتفادي الاتجاه النزولي سهما تويوتا موتور الذي ارتفع 0.2 في بالمئة وسوزوكي موتور الذي صعد 0.7 بالمئة، بعدما أعلنت شركتا صناعة السيارات أنهما ستتعاونان لبيع سيارات كهربائية فى الهند بداية من عام 2020 تقريبا.

جدير بالذكر ان بورصة طوكيو للأوراق المالية، تعد ثاني أكبر سوق أوراق مالية في العالم من حجم النقد الموجود في طوكيو، وهو الثاني فقط في بورصة نيويورك. وحالياً هناك 2271 شركة محلية مسجلة بها و31 شركة أجنبية، وبلغ مجموع رؤوس الأموال أكثر من 4 تريليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق