مركز البحوث الجغرافية يستعد لاستقبال الوفود العربية فى مؤتمر المياه الأول بالمنوفية

29 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 2:29 مساءً
مركز البحوث الجغرافية يستعد لاستقبال الوفود العربية فى مؤتمر المياه الأول بالمنوفية
كتب- هيثم صلاح الدرس
أعلنت الدكتورة إيملى حمادة، مدير مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية، التابع لقسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة المنوفية، أن المركز يستعد لاستقبال الوفود العربية والدولية المشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى الأول “الموارد المائية فى الوطن العربى بين المعوقات وآفاق التنمية”.
وأشارت إلى أن عدد الأبحاث المشاركة 76 بحثا علميا بمتوسط 8 جلسات فى الجلسة الواحدة على مدار ثلاثة أيام على أن تبدأ الجلسات الافتتاحية فى الجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة.

يذكر أن مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية بجامعة المنوفية، قد أسس عام 1992 على يد الدكتور فتحى مصلحى، رئيس قسم الجغرافيا، وعميد الكلية الأسبق حتى عام 2011 ويهدف المركز إلى نشر البحوث والدراسات فى مجلة المركز الصادرة عنه والمحكمة من قبل اللجان العلمية والأساتذة المتخصصين وتقديم الاستشارات العلمية فى المجالات الجغرافية لكل الجهات ذات الصلة، والقيام بعقد المؤتمرات والندوات للموضوعات الجغرافية، والتدريب على مختلف التكنولوجيات المتعلقة بالعمل الجغرافى، والقيام بأعمال المسح الجغرافى لخدمة الأبحاث العلمية للمناطق البكر بالجمهورية.

كما يضم المركز معمل المساحة، ومعمل نظم المعلومات الجغرافية GIC، ويضم أعضاء من داخل القسم بالجامعة وأعضاء من الجامعات المصرية.
شـــارك بـــرأيــــك
رابط مختصر