الرياضة

نهائي مونديال الأندية.. ريال مدريد يواجه جريميو اليوم

 

كتب :شيما أحمد

يستضيف اليوم السبت 16 ديسمبر ملعب هزاع بن زايد في أبو ظبي بالإمارات ، مباراة نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وجريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ، وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ، تحد إدارة تحكيمية للدولي المكسيكي “سيزار راموس”ومن المقرر أن يبث على قناة
“هوا الأرضية ، beIN Sport HD1 ، TVP Sport HD ، RTS Duex HD” للمعلق التونسي “عصام الشوالي”

لم يسبق للفريقان اللعب وجهاً لوجه سابقاً ،لكن سبق للريال أن واجه نادي كورينثيانز من أمريكا الجنوبية في بطولة عام 2000 وانتهت بالتعادل 2-2 ، ‏لكن ريال مدريد يريد الحصول على المونديال اكثر من البرازيل ،التحدي بعد عدم خسارة اي نهائي قاري منذ عام 2000 هو حمل البطولة السادسة في كأس العالم للاندية.

كورينثيانز هو آخر فريق برازيلي يحصل على لقب بطولة كأس العالم للأندية ، وذلك عندما تمكن من الفوز على تشيلسي الإنجليزي في النهائي الذي جرى في عام 2012 بهدف دون رد.

ريال مدريد على موعد مع رقم مميز في بطولة كأس العالم للأندية ، حيث سيصبح أول نادٍ يحصل على لقب هذه المسابقة في مناسبتين على التوالي في حال فوزه مساء يوم السبت.

هذه هي المواجهة العاشرة التي تجمع بين أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية ، حيث تمكنت أندية القارة العجوز من الفوز ست مرات مقابل ثلاث انتصارات للفرق اللاتينية.

نهائي كأس العالم للأندية 2017 يجمع بين الفرق الإسبانية والبرازيلية للمرة الثالثة في تاريخ البطولة ، بعد نهائي برشلونة أمام فريقي إنترناسيونالي في 2006 وسانتوس في 2011.

الأندية الإسبانية حصلت على لقب بطولة كأس العالم للأندية في خمس مناسبات حتى الآن ، ثلاثة ألقاب لنادي برشلونة ولقبين لريال مدريد ، فيما تمتلك الأندية البرازيلية أربعة ألقاب.

ويسعى نادي ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل الحصول على اللقب الثالث في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية ، فيما يبحث فريق جريميو البرازيلي عن التحدي المتمثل بالتتويج بأول لقب عالمي في تاريخه.

التشكيل المتوقع لريال مدريد :

حراسة المرمي : نافاس

خط الدفاع : مارسيلو️ ، راموس©️ ، فاران ، كارفخال

خط الوسط : مودريتش ، كاسيميرو ، كروس ، ايسكو

وفي الهجوم : رونالدو ، بنزيما

ملعب مدينة الشيخ زايد في أبو ظبي سيكون مسرحاً لنهائي كأس العالم للأندية بين بطل أوروبا ريال مدريد وبطل أميركا الجنوبية جريميو البرازيلي.

ريال مدريد يسعى لإنهاء عام 2017 بأفضل طريقة ألا وهي تحقيق اللقب الخامس هذا العام بعد “الدوري ، دوري الأبطال ، السوبر الاوروبي ، السوبر الاسباني” لتكون خماسية تاريخية وليكون العام 2017 هو الأنجح في تاريخ النادي.

بالاضافة لذلك الريال يسعى لزيادة رصيده من الألقاب العالمية ليصل للقب السادس بعد ان حقق الانتركونتينتل 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين ليدمج الفيفا تاريخ المسابقتين معاً ليصبح رصيد الريال 5 وهو الاعلى بين اندية العالم..

والأهم من كل ما سبق العودة لمدريد مع الكأس يعني أن الفريق سيعود للأجواء المحلية بمعنويات عالية وثقة بالنفس كبيرة قبل مواجهة الكلاسيكو المنتظرة بعد المونديال مباشرة.

ريال مدريد استعاد جميع أسلحته لتكون العيادة فارغة من اي لاعب ،ومتسلحاً بعودة الويلزي جاريث بيل الذي سجل هدف الفوز ضد الجزيرة سيواجه خصماً صعباً يتميز بتقديم كرة قدم جميلة وسلسة بوجود لاعبين مميزين مهارياً مثل لوكاس باريوس وايفرتون وأرثر بالاضافة لأفضل لاعب في الليبرتادوريس هذا العام “لوان”

الوسوم

مقالات ذات صلة