تحقيقات وتقارير

حصاد فكرة | الإرهاب لايفرق بين المصريين .. تعرف على أبرز العمليات الإرهابية في 2017.

كتبت :رضوى خالد

الإرهاب لا دين له فلا يفرق بين المسجد أوكنيسة فهو الخطر الحقيقي لزعزعة استقرار المجتمع، وهو أخطر سلاح لتدمير الأمم وآمال الشعوب.
حيث شهدت مصر سلسلة ً من الهجمات الإرهابية على المسجد والكنيسة في مصر واستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة في عام 2017 كان آخرها مجزرة مسجد الروضة ..، تم الإعداد لها لتحصد أكبر عدد من الأرواح.
وفي هذا التقرير تستعرض “فكرة” أهم الهجمات التي ضربت مصر خلال العام الحالي:

1- وفي 16 يناير 2017، قتل 8 شرطيين مصريين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة التفتيش الأمنية الواقعة على بعد 80 كيلومترًا من مدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.
2-ففي ال 20 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي قـُتل 16 فردا من الشرطة المصرية في هجوم على طريق الواحات البحرية ، تبنته جماعة ٌ غير معروفة ، تـُسمى أنصار الإسلام.
3-في ال 12 من شهر تشرين الاول أكتوبر الماضي ايضا ، قـُتل 6 جنود في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش في محافظة شمالي سيناء.
4-في ال 11 من شهر ايلول سبتمبر الماضي قـُتل 18 شرطيا على الأقل ، بعد استهداف مسلحي داعش قافلة أمنية قرب مدينة العريش أيضا.
5-في ال 7 من شهر تموز يوليو الماضي تكرر، استهداف افرادٍ من الجيش المصري، ليُقتـَل 26 جنديا مصريا، ويصاب العشرات بجروح من قوات الأمن، في هجوم على نقطة تفتيش في مدينة رفح محافظة شمالي سيناء.
6-في ال 26 من شهر ايار مايو الماضي ، قـُتل 26 شخصا بينهم أطفال جراء هجوم بالرصاص على حافلة تُقل أقباطا ، أثناء توجههم إلى المنيا ، تبناه تنظيم داعش.
7-في ال 9 من شهر نيسان أبريل الماضي ، قـُتل 44 شخصا ، في تفجيريّن انتحاريين في كنيستين مصريتيين في كل ٍ من طنطا والاسكندية أثناء الاحتفال في مناسبةٍ دينية، لتعلِن مصر على إثر الحادثين ، فرض حالة الطوارئ في البلاد.
8-وفي شهر كانون الثاني يناير الماضي قـُتل ثمانية ٌ من رجال الشرطة خلال هجوم على نقطةِ تفتيش ٍ أمنية في محافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية.
9- في 24 نوفمبر الماضي حصدت أكبر عدد من الأرواح، حيث بلغ عددهم نحو 305 شهداء، بينهم 27 طفلًا، و128 مصابًا ،هجوم مسلحون ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي، ، مصلين داخل مسجد الروضة في مدينة بئر العبد شمالي سيناء، وفتحوا الرصاص عليهم بطريقة عشوائية، في عملية إرهابية بشعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة