بالفيديو|هبة عبد الفتاح فى “كلام الليل” أين نقابة الصحفيين من الدخلاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:54 مساءً
بالفيديو|هبة عبد الفتاح فى “كلام الليل” أين نقابة الصحفيين من الدخلاء

كتبت :نور السبكى

تحدثت اﻷعلامية “هبة عبد الفتاح” عبرمداخلة هاتفية لها فى برنامج كلام الليل مع اﻷعلامى جمعة قابيل الذى يعرض على شاشة الصحة والجمال، أن السرقة ليست سرقة مادية فقط بل السرقة اﻷدبية واﻷفكار هى أهم وأكبر من السرقة المادية فالماديات تعوض ان فقدت ولكن سرقة اﻷفكار واﻷبداع فهو أكبر بكثير.

كما ذكرت “هبة” أثناء مداخلتها الهاتفية فى “كلام الليل” أن أصبح كثير من الدخلاء على مهنة الصحافة وليس كل من كتب مقاﻵ أو خبر أصبح صحفى وكل من نقل خبرآ أصبح صحفى ومبدع، وأنا مايحدث اﻷن فى المجال الصحفى ماهو الا كوبى بست من الصحفين، وذلك تلمسة بحكم خبرتها السابقة والعديدة بالمجال الصحفى واﻷعلامى، ومن خلال موقعها الحالى، <كرئيسة تحرير> لموقع أخبارى شهير .

وتأسف “هبة” أثناء مداخلتها مع اﻷعلامى “جمعة قابيل” لمايحدث اﻷن فى مجال الصحافة واﻷبداع والفكر ولماحدث للصحفين من فقرعقلى وزهنى، وتتذكر ماكان يحدث بالماضى من إبداع وفكر للبحث عن الحقيقة كاملا من مصدرها مهما كلف اﻷمر للصحفى .

كما ذكرت”هبة” أن مهنة الصحافة سابقة كانت مهنة البحث عن المتاعب أما اﻷن فأصبحت مهنة من ﻻمهنة لة وأصبح كثير من الصحفين وليس الكل ناقلين مستسهلين وليسو بباحثين ومفكرين ومبدعين.

وأختتمت “هبة” حديثها مناشدة الرقابة والنقابة على حفظ حقوق ملكية المبدعين والمفكرين والصحفيين من .السرقة ﻷن اﻷدب، والفكر، واﻷبداع، قيمتة ﻻ تعوض بثمن.

رابط مختصر