أخبار مصر

“برنامج تدريب الشباب بالأكاديمية الوطنية” شرطاً لتصبح موظف حكومي

كتب :- محمد عبدالحليم بسيونى 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه لن يتم تعيين أى موظف بالحكومة إلا بعد حصوله على “برنامج تدريبى بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب” التى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا حتى حديثى التعيين خلال الخمس سنوات الماضية سواء الذى تم تعيينه أو تثبيته سيخضع لهذا البرنامج.

وأضافت هالة السعيد، خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت  بمقر وزارة التخطيط بصلاح سالم، أن برامج التدريب بالأكاديمية تشمل برنامج للمتقدمين للتعيين، وبرامج متخصصة، وبرامج للقيادات المتوسطة، ثم برامج للقيادات العليا، متابعة وبالفعل تم تدريب 200 موظف بالقيادة المتوسطة منذ 6 شهور، لدعم الجهاز الإدارى للدولة.

ومن ناحية أخرى، كشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن تقدم 3 شركات دولية بعروض للجنة العليا لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن الشركات ستقدم دراسات وتشرف على نقل الوزارات للعاصمة، على أن يتم الانتهاء من تلك الدراسات نهاية شهر إبريل، منوهة إلى أن تلك الشركات لها خبرات سابقة لدول نقلت وزاراتها لعاصمة جديدة مثل ماليزيا.

وأكدت هالة السعيد، ردا على أسئلة الصحفيين ، أنه سيتم نقل كافة الوزارات دون استثناء، بالإضافة إلى مجلسى الوزراء والنواب، مشيرة إلى أنه سيتم نقل الموظفين عقب تدريبهم، ووفقا للهياكل الإدارية الجديدة للوزارات.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن الانتهاء من خطة تطوير هيئة الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو” بداية شهر فبراير المقبل، مضيفة أنه تم عقد أكثر من اجتماع مع مسئولى ماسبيرو، وسيتم عرض الخطة قريبا على رئيس الوزراء لاعتمادها، ثم الإعلان عنها، رافضة الإفصاح عن أى ملامح حول الخطة، غير أنها تتضمن تطوير كامل للهيئة خلال 3 سنوات.

وردا على أسئلة الصحفيين عن تفعيل الكارت الذكى للحيازات الزراعية والبنزين، أوضحت هالة السعيد، أن الوزارة ساعدت فى مكينة الحيازات الزراعية، وهناك تنسيق حاليا بين وزارة الزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعى والبنك المركزى، على بدء تفعيل الكارت، ويتميز هذا الكارت بمساعدة الدولة على وضع سياسة زراعية، وضمان وصول الدعم للفلاح أما بالنسبة لكارت البنزين هناك تنسيق بين وزارتى المالية والبترول لتفعيله

الوسوم

مقالات ذات صلة