أخبار مصر

حاويات ومتفجرات داخل سفينة تنسب لتركيا ومصر تتحرك دوليا وليبيا تتابع باهتمام 

كتبت/ شيماء الفقي

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد ، أن مصر عبرت عن قلقها تجاه ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، معلنة عن تحرك دولي لاستجلاء صحة هذه الواقعة، التي إن ثبتت “ستمثل خرقا صارخا لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن.

وأضاف “تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة.

وصرح أبو زيد أن التحرك المصري “يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح.

ويذكر ان وكالة رويترز قالت فى خبر لها، أن خفر السواحل اليوناني قد ضبط ، الأربعاء، سفينة محملة بمواد تستخدم لصنع متفجرات وهي في الطريق إلى ليبيا، وتم رصد السفينة قرب جزيرة كريت، السبت، وعثرت السلطات على 29 حاوية بها مواد منها نترات الأمونيوم وأجهزة تفجير غير كهربائية و11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال.

وذكرت ” سكاي نيوز عربية” أنها حصلت على بيان يوم الجمعة يفيد بأن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تتابع باهتمام بالغ مجريات التحقيق حول السفينة التركية (أندروميدا) والتي كان على متنها 29 حاوية من المتفجرات وكانت متجهة إلى ميناء مدينة مصراتة الليبية قبل أن يتم توقيفها من قبل السلطات اليونانية.”

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق