الرياضة

لاعبون تاقلوا خارج عباءة مورينيو

كتب/محمد حنفي

جوزيه مورينيو الرجل الملقب بسبشيال وان ، والمثير للجدل دائما بتصريحاته الغريبة وانتقاده الدائم للمدربين المنافسين ، لكنه على الجانب الآخر معروف بنجاحه الكبير مع الأندية التي تولى تدريبها.

لكن في نفس الوقت هناك لاعبون تدربوا على يد المدرب البرتغالي ولكن لم يعطي لهم مورينيو الفرص للمشاركة ، أو لم يستطيع أحد منهم تنفيذ فكره التدريبي على حد تعبيره ، والأمثلة عديدة

1 – كيفين دي بروين : خاض الدولي البلجيكي تسعة مباريات فقط تحت قيادة مورينيو في صفوف تشيلسي ، قبل ان يتحول معارا لفيردر بريمن ثم تم بيعه بعدها إلى فولفسبورج ، تألق بشكل لافت في بريمن ، قبل ان يعود للبرميرليج من جديد من بوابة مانشستر سيتي ، تألق بشكل لافت وكان أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الموسم الماضي.

2 – روميلو لوكاكو : لعب ثلاث مباريات تحت قيادة مورينيو في صفوف تشيلسي قبل ان يتم بيعه لايفرتون مباشرة ، خلال ثلاث مواسم لعبها مع ايفرتون سجل 71 هدف وصنع 21 هدف ثم عاد مجددا تحت قيادة مورينيو من خلال فريق مانشستر يونايتد.

3 – محمد صلاح : الدولي المصري شارك في 19 مباراة مع مورينيو بقميص تشيلسي كان أغلبها كلاعب احتياطي وانتقل بعدها لفيورنتينا الإيطالي ثم روما ، وتم بيعه نهائيا لروما ، ثم انتقل إلى ليفربول ليواصل توهجه مع الفريق.

4 – خوان كوادرادو : شارك مع مورينيو في 15 مباراة بقميص تشيلسي خلال الستة أشهر الأولى مع الفريق ولم يسجل اي هدف ، لينتقل معارا لمدة موسمين إلى يوفنتوس قبل ان تتم عملية البيع النهائي ، سجل 8 أهداف وصنع 18 هدف خلال 85 مباراة مع يوفنتوس ، وحقق مع الفريق الثنائية المحلية مرتين.

5 – ديفيد لويز : لعب مع تشيلسي 32 مباراة في موسم مورينيو الأول خلال فترته الثانية ، قبل ان يتم بيعه بطريقة مفاجئة لباريس سان جيرمان ، سجل 8 أهداف وصنع 4 أهداف خلال 89 مباراة ، وحقق ثمانية ألقاب ، ليعود لتشيلسي من جديد ويحقق مع الفريق لقب الدوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة