قوافل طبية مجانية للتوعية بالصحة الإنجابية في مراكز ومدن الشرقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 3:59 مساءً
قوافل طبية مجانية للتوعية بالصحة الإنجابية في مراكز ومدن الشرقية

كتبت/رانيا الشوبكي

أكد اليوم الأحد، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة، ولتوفير حياة أفضل لأطفالنا وللأجيال القادمة، مشيراً إلى أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومى، والزيادة العشوائية للسكان تعد أهم مشاكل التضخم السكاني، التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة، من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ الشرقية، أهمية دور المجلس القومى للمرأة في تنظيم الندوات التثقيفية والإعلامية بتنظيم الأسرة، بالأضافة إلى تكثيف الزيارات المنزلية، وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات .

ومن جانبها إستعرضت، المهندسة سامية عسل مدير المجلس القومى للمرأة فرع الشرقية، أنة تم تنظيم 6 قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الصحة بمراكز ” أبو حماد ، الإبراهيمية ، بلبيس “، مشيره إلى أنه تم توجيه قافلتين لكل مركز، لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالى المركز والمترددين على القافلة، ورفع الوعى بأهمية تنظيم الأسرة، وخفض معدلات الإنجاب.

وأضاف “عسل” أن الهدف من تنظيم القوافل الطبية، يأتي في إطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة، وضبط معدلات الإنجاب، ودعم تنمية المرأة إجتماعياً وثقافياً وسياسياً، لتمكينها من ممارسة حقوفها وزيادة قدرتها على إتخاذ قرار الإنجاب من عدمه.

وأكدت مدير المجلس القومى للمرأة، أن هناك تعاون بين المجلس ومديرية الصحة، ومجالس المدن والأزهر والكنيسة ، وجمعيات المجتمع المدني، للتوعية بأهمية التنظيم الأسري، من خلال توفير كافة الخدمات التي تتناسب مع الزيادة السكانية.

رابط مختصر