الرياضة

مهاجمي القلعة البيضاء بلا إنياب هذا الموسم

كتبت /ميادة سيد

يعاني نادي الزمالك منذ بداية الموسم الحالي من أزمة كبيرة وهي قلة أهداف الفريق في المباريات التي خضها وعدم وجود الشراسة القوية علي شباك الخصم، علي الرغم من تواجد أكثر من لاعب في مركز الهجوم ولكن لم يقدموا الشكل المثالي لهجوم القلعة البيضاء ،ويتضح ذلك من خلال تصدر لاعب الوسط أشرف روقة هدافي الأبيض برصيد 5 أهداف وياتي بعده أحمد مدبولي لاعب الوسط ومحمود علاء المدافع ب 3 أهداف لكل منهم.

ويستعرض معكم فكرة احصائيات مهاجمي الزمالك مقارنة بهجوم الغريم التقليدي النادي الأهلي :-

 

1/باسم مرسي

يعد باسم مرسى هداف الزمالك فى المواسم الأخيرة والمهاجم الأساسى للفريق الأبيض وظنت جماهير الابيض منذ قدومه من الإنتاج الحربى انه يسير على خطى النجوم السابقين للفريق ومن كثرة أهدافه توقع له الجميع داخل النادى أن يخطف لقب الهداف التاريخى من العندليب عبد الحليم على فى حالة استمراره داخل ميت عقبة.

وبالمقارنة بين عدد أهداف باسم مرسى وعدد أهداف الزمالك فى الثلاث سنوات الأخيرة ومنها الموسم الحالي فى الدورى يقل معدل تهديف الفريق الأبيض منذ موسم 2014 / 2015 تدريجياً وكذلك حال اللاعب.

سجل الزمالك 69 هدفا فى موسم 2014 / 2015 ، بينما فى الموسم التالى سجل الفريق الأبيض 49 هدفا ،وفى الموسم الحالى سجل الزمالك حتى الآن 29 هدفا فقط بعد 27 مباراة بالبطولة، بينما سجل باسم مرسى مهاجم الفريق الاساسي 18 هدفا فى موسم 2014 / 2015 واصبح هداف الفريق، ثم 7 أهداف فى الموسم الماضى، ثم 6 أهداف حتى الآن فى الموسم الحالى.

ويشهد الموسم الحالى سوء مستوي للاعب “باسم مرسى” بأنه ماكينة أهداف معطلة بالأبيض ولم يعرف احد الأسباب فاللاعب يحاول نحو استعادة مستواه خاصة فى تسجيل الأهداف.

في بطولة الدورى فى 433 مرة وصلت الكرة إلى باسم مرسى نجح في استلامها 423 بشكل صحيح و10 كرات استلمهم بشكل خاطى كما حاول باسم مرسى أمام المرمى لإحراز اهداف 51 مرة.

وقد كشف الجهاز الفنى للفريق أن اللاعب يمر بحالة من عدم التركيز بسبب وجود بعض الضغوط سواء من داخل الفريق أو خارجها.

2/كابونجو كاسونجو

انضم اللاعب كابونجو كاسونجو هذا الموسم لتدعيم الهجوم قادما من الاتحاد مقابل 15 مليون جنيه ولكن لم يظهر بالقوة كما ظهر الموسم الماضي من ضمن هدافين الموسم ولم يسجل اللاعب مع الابيض سوي هدفين وقام بأهدار العديد من الفرص .

3/بنجامين اتشيمبونج

اتشيمبونج المهاجم الذي تألق بشكل بارز مع الداخلية خلال منافسات الموسم الماضي ، حيث شارك في 29 مباراة بالدوري الممتاز، سجل خلالهم 10 أهداف وانضم اللاعب في الموسم الحالي لصفوف الزمالك لمدة 4مواسم مقابل 250الف دولار سنويا ، وشارك اللاعب في هذا الموسم وتمكن من احراز هدفين مع الابيض.

4/خالد قمر

احدي مهاجمي الفريق لموسم 2016\2015 العائد من الاعارة من نادي الاتحاد السكندري المتواجد حاليا ضمن صفوف الزمالك علي مقاعد البدلاء ولم يشارك مع الفريق في المباريات الرسمية هذا الموسم.

ويكفى التأكيد على أن الزمالك سجل 21 هدافاً فى 18 مباراة، وهو رقم ضعيف يتساوى به الأبيض مع النصر صاحب المركز قبل الأخير فى جدول المسابقة والذى سجل نفس العدد من
الأهداف.

وعلي النحو التالي نعرض لكم احصائيات مهاجم النادي الاهلي هذا الموسم.

استطاع المهاجم المغربي وليد أزارو خلال الموسم الجاري تسجيل تسعة أهداف في الدوري وأربعة أهداف في دوري أبطال أفريقيا بجانب هدف واحد في كأس مصر والبطولة العربية وأخيرًا السوبر المصري وأصبح اللاعب هداف الفريق ب16هدف

ويعد أزارو أول لاعب يسجل مع الأهلي في كل البطولات التي يشارك فيها خلال الموسم الأول مع المارد الأحمر.

والجدير بالذكر ساهم الاعب في فوز فريقه ببطوله كأس السوبر التي اقيمت بالامارات حيث سجل هدف المباراة الوحيد في مرمي المصري البورسعيدي ليتؤج فريقه ببطولة السوبر للمرة ال10في تاريخه.

الوسوم

مقالات ذات صلة