المحافظات

محافظة الشرقية تتصدى لـ” لصوص” الرقعة الزراعية وأملاك الدولة

 رانيا الشوبكي
شن اليوم الجمعة، رؤساء مراكز ومدن محافظة الشرقية، حملات مكبرة للتصدي لجميع المخالفات، والتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في التعديات ، مؤكدين على ضرورة إزالة المخالفة فى المهد، على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلآ خرسانية يصعب التعامل معها، يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.
وفى هذا الإطار تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق برئاسة المحاسب نبيل فاروق، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وقسم حماية الأراضي، وقوات الأمن، بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية ” أم الزين، شيبة ،الشوبك “، التابعين لمركز الزقازيق، وتم إزالة 22 حالة تعدى بالبناء المخالف، على مساحة 4573 م2 ، عبارة عن أعمدة وسملات، وقواعد خرسانية، ودبش أبيض، وشدد على تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر، بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ، والجمعيات الزراعية، وقوات الشرطة، أسفرت تلك الحملات عن ازاله 5 حالات تعدى بالبناء المخالف، على الأراضى الزراعية تابعة للوحدات المحلية “حانوت ، الهجارسة ، المؤانسة،ابو الشقوق ” بمساحة اجمالية 715 م2 ، وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الارض.
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح، من إزالة أسوار مبنية بالطوب الأحمر والدبش الأبيض بمساحة 187م٢ ، على الأراضى الزراعية التابعة للوحدة المحلية “القبة” ، وتم إزالة المخالفات ومساواتها حتى منسوب سطح الارض .
وفى سياق متصل قامت رئاسة مدينة القنايات، بإزالة حاله تعدى واحدة على الأراضي الزراعية على مساحة 100 م2 عبارة عن، ردم حفر فى المهد واقعة وسط الأراضى الزراعية.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس، بحملة إزالة لمخالفات بناء على أراضى زراعية بمساحة 14 قيراط و 22 سهم تابعة للوحدات المحلية “كفر شاويش والهيصمية ” ، وتم ازالة جميع المخالفات فى المهد.
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، من تنفيذ إزالة لحالات التعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية “سماكين الغرب” ، على مساحة 3 قيراط ، عبارة عن بناء بالطوب الأبيض الدبش، وشدة خشبية، وتم إزالة المخالفة فى المهد على نفقة المواطن .
وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير، من إزالة حالتين تعدى على الأرض الزراعية تابعة للوحدات المحلية ” طوخ القراموط ، بنى عياض” ،بمساحة 130 م2 وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض .
وقامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية، بإزالة حالتين تعدي على الأراضى الزراعية تابعة للوحدة المحلية “الحلوات” ، وتم إزاله المخالفة على نفقة المواطن المخالف .
وفي النهاية، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة لا تألوا جهداً فى مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين، وللحفاظ على هيبة الدولة، مشيراً إلى أن التعديات على الأراضى الزراعية باتت تشكل خطراً على البنية التحتية، وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة.
كما أكد المحافظ، على جميع رؤساء المراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى المخالفة والتصدى لظاهرة البناء المخالف والحفاظ على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة